القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الإمارات تخصص 325 مليون دولار لأغراض التنمية باليمن



طالبت نورة الكعبي وزيرة الدولة الإماراتية بجعل عام 2023 عام تحقيق السلام في اليمن، ودعم كافة الجهود الدولية لوضع نهاية للصراع وتلبية التطلعات المشروعة للأبرياء في اليمن.

وشددت في كلمة خلال فعاليات مؤتمر المانحين الذي تستضيفه مملكة السويد والاتحاد السويسري بالتعاون مع الأمم المتحدة بجنيف اليوم الاثنين، على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.
وعبرت عن دعم الإمارات لجهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، هانز جروندبيرج، والمملكة العربية السعودية، مؤكدة التزام دولة الإمارات بدعم المدنيين في اليمن.
وأشارت إلى تقديم دولة الإمارات مساعدات إجمالية بقيمة 6.6 مليار دولار أمريكي إلى اليمن، ووديعة بقيمة 300 مليون دولار أمريكي لدعم عملتها الوطنية منذ العام 2015.
وتعهد بالتركيز على دعم مشاريع التعافي وإعادة التأهيل بمبلغ وقدره 325 مليون دولار أمريكي، عبر استهداف قطاعات الرعاية الصحية والطاقة المتجددة والزراعة، بما في ذلك مشروع كبير لبناء سد لأغراض الري.
وجددت دعم دولة الإمارات للمفاوضات الجارية لدفع مليشيا الحوثي الإرهابية إلى إظهار المرونة اللازمة لنجاح العملية السلمية، معربة عن شكرها إلى المملكة العربية السعودية على دعمها المستمر لجهود الاستجابة الإنسانية وكذلك لدفع العملية السياسية في اليمن.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع