القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

اختتام فعاليات الذكرى الـ 23 لرحيل الشاعر المحضار بالحشر


شهدت مديرية الشحر في محافظة حضرموت اليوم الأحد ختام فعاليات الذكرى الـ23 لرحيل الشاعر والملحن الكبير حسين أبوبكر المحضار الذي يوافق الـ 5 من فبراير، تحت رعاية محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي.
شهد اليوم الختامي زيارة قبر الشاعر المحضار وقراءة الفاتحة على روحه، بمشاركة مدير عام مكتب الثقافة بساحل حضرموت ماهر عوض بن صالح، ومأمور مديرية الشحر عادل أحمد باعكابه.
كما توجه الوفد الشعبي إلى مركز متحف الشاعر المحضار لتفقد أروقته ومحتوياته من مقتنيات، واستمعوا خلال الجولة إلى شرح من رياض باشراحيل حول أجنحة المتحف والمسيرة الحياتية والمراحل الفنية بحياة الشاعر المحضار.
وأقيمت ندوة بقاعة جمعية رعاية الشباب للباحث رياض عوض باشراحيل بعنوان الشحر في شعر المحضار (الرمز والمكانة) تناولت مراحل نشأته والرونق الإبداعي والحس الفني والملكة الأدبية للمحضار في وصف الشحر عند فراقها.
وشدد محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي بالتزامن مع الاحتفالات على أهمية العطاء الثقافي للشاعر والملحن حسين أبوبكر المحضار ضمن مراحل تطوير وانتشار الأغنية الحضرمية، مشيرًا إلى أن إقامة فعاليات ثقافية بمسقط رأسه بمدينة الشحر تعكس دوره الرائد وتجربته المتفردة في مجال الشعر واللحن.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع