القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بعد استدعاء خالد الكثيري للنيابة.. الوطنية للإعلام تحذر من التعسف مع الصحفيين الجنوبيين


استنكرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، استدعاء الزميل الصحفي الجنوبي خالد محسن الكثيري، عضو اللجنة الإشرافية للقاء سيئون التشاوري لصحفيي وإعلاميي وادي حضرموت، بقضية نشر.
وكانت نيابة سيئون الابتدائية استدعت الصحفي خالد الكثيري للمثول أمام محكمة سيئون في شكوى ضده من مسؤول حكومي بقضية نشر، ما يعد انتهاكا لحرية الرأي والصحافة.
وقالت في بيان مساء اليوم الأحد إنها تابعت قرار استدعاء الصحفي الكثيري، مشددة على أهمية مراعاة مواقفه الوطنية المشهودة على مدى مسار الثورة الجنوبية كصحفي واحترافيته المهنية، ما جعله مصدر ثقة للعمل كمنسق محلي لوسائل الإعلام العربية والدولية.
وأعربت عن إدانتها عملية استدعاء الصحفي خالد الكثيري، من النيابة في سيئون ومحاكمته في قضية نشر، انطلاقا من موقف الهيئة المنحاز إلى دعم الحق وحرية الصحافة، محذرة من محاولة زعزعة وحدة المجتمع الحضرمي عبر تصرفات السلطات الجاثمة على وادي حضرموت.
وأكدت أن هناك من يعمل على اختطاف إرادة أبناء وادي حضرموت باستهداف الكوادر والشخصيات الوطنية الحضرمية، محذرة من التعامل التعسفي والكيدي مع أبناء حضرموت بشكل عام والصحفيين تحديداً، بما يخالف المواثيق الدولية المنظمة للعمل الصحفي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع