القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بعد عام من طرد الاخوان.. شبوة تشهد عهد جديد من التنمية


عادت الحياة تنبض من جديد في محافظة شبوة بعد تحريرها الكامل من مليشيا الحوثي والاخوان، وفي ظل عودة الامن والأمان عاد الاستقرار ومسيرة الازدهار .
وساد الاستبشار يسود ويعم المحافظة منذ تحريرها من قبل قوات العمالقة ودفاع شبوة وهناك إصرار شبواني على الحياة وتحقيق الأفضل للمحافظة.

احتفاء جنوبي:
احتفاء جنوبي كبير ، عام كامل على تحرير شبوة من الاهاب الذي نفذته قوى إرهابية في عدوان غاشم على الجنوب، وتمكنت القوات الجنوبية من دحره عبر جهود خالدة وعظيمة .
وسطرت القوات الجنوبية ملاحم في مديريات بيحان والعين وعسيلان وعادت شبوة الى سابق عهدها .

جهود المجلس:
ظل المجلس الانتقالي الجنوبي، بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي يؤكد على حتمية عودة شبوة الى محيطها الجنوبي، وعمل المجلس الانتقالي الجنوبي على احتواء قوات النخبة الشبوانية، ولم يسمح الانتقالي بتفكيك هذه القوات واكد الرئيس الزبيدي في اكثر من تصريح ومقابلة ان هذه القوات ستعود الى شبوة مرفوعة الراس واقوى مما كانت.

وظل الانتقالي الجنوبي طوال الثلاث سنوات الماضية يعمل على ملف شبوة على كل المسارات العسكرية والأمنية والشعبية، وسعى الى تكريس الرفض الشعبي لتواجد مليشيات الاخوان في المحافظة من خلال المسيرات والمهرجانات.

حملات مسعورة:
صالح الدويل باراس قال "الحملة الإعلامية التي اشر عليها الاخوان خلال اليومين الماضيين الهدف منها واضح وهو إعادة تلميع المحافظ السابق بانه كان محافظ التنمية وغيرها من أساليب التلميع الالكتروني والاثارة التي قامت عليها الحملة ".
وتابع في حديثه لبرنامج "مدار الصحافة" على قناة "عدن المستقلة".. "أهالي شبوة عانوا كثيرا في عهد مليشيات الاخوان طوال ثلاث سنوات مضت، وعانوا من قتل أطفال ونساء وهاجموا القرى من خلال حملات ميليشياتهم لقمع الصوت الجنوبي".

رد جنوبي:
اطلق ناشطون وسياسيون جنوبيون مساء الاثنين، حملة الكترونية واسعة في منصات التواصل الاجتماعي وذلك بمناسبة مرور عام كامل على تعيين الشيخ- عوض بن الوزير العولقي- محافظا لمحافظة شبوة .

وأشار السياسيون والناشطون الجنوبيون في الحملة التي حملت وسم #شبوهعاممن_الخلاص الى ان المحافظ ابن الوزير اثبت جدارته بهذا المنصب.

ولفت الناشطون الى ان محافظة شبوة شهدت في عهد ابن الوزير انشاء العديد من المشاريع الحيوية والخدمية واكد الناشطون بان الحملات المعادية التي يشنها الاخوان باستمرار تجاه شبوة ومحافظها والقوات الجنوبية تبرهن على فشل المليشيات الإرهابية، مجددين التأكيد على ان التحريض والتمرد في محافظة شبوة وسفك الدماء الجنوبية الامنة جريمة لا يجب التساهل فيها ودعت الحملة أبناء شبوة الى الالتفاف حول السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ عوض بن الوزير والابتعاد عن كل ولاء حزبي او قبلي لا يخدم المحافظة ولا أهلها.

وساهم محافظ شبوة عوض بن الوزير منذ تعيينه قبل عام في إعادة الاستقرار وإلغاء السجون السرية التي استحدثتها مليشيات الاخوان ابان سيطرتها على المحافظة والذي شكل بدوره دفعة للتنمية والنهوض بالخدمات الأساسية بالمحافظة.

وفي تغريدة لوضاح بن عطية عضو الجمعية الوطنية الجنوبية- عضو مشاورات الرياض.. " لا مقارنة بين حكم الإخواني بن عديو وحكم ابن الوزير- عهد بن عديو
١-عشرات القتلى من أنصار الإنتقالي والنخبة
٢-مئات سجناء سياسيين
٣-تسليم بيحان للحوثي
٤-معارك مع لقموش وبلحارث وغيرها
وقارن بذلك "عهد الوزير لا اغتيالات- لا سجناء سياسيين- تحررت بيحان- علاقات وطيدة مع القبائل".


تحقيق إنجازات:
ابرز ما حققته المحافظة خلال عام 2022م ، هي عمليات التحرير، تحرير مديريات بيحان الثلاث من مليشيا الحوثي خلال فترة وجيزة، واستطاعت اخماد التمرد العسكري الاخواني ، والقضاء على الفساد الاخواني في المؤسسات وتجفيف منابعه، وتحويل الإيرادات المالية الى بنك عدن المركزي .

وانتشرت قوات دفاع شبوة والعمالقة لفرض الامن والاستقرار بالمحافظةـ واغلاق السجون السرية الاخوانية، واطلاق سراح المخفيين والمختطفين في سجون الاخوان.
وارست في المحافظة مبادئ الحرية والعدالة وحق الراي، وخلال العام شهدت المحافظة عملية تنموية واسعة في مختلف المجالات والارتقاء بالقطاعين الص
حي والسياحي، واجراء عملية تغيير واسعة في عدد من المكاتب التنفيذية، وعودة النشاط الثقافي والادبي .

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع