القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

شبوة عام من الخلاص.. احتفاء جنوبي كبير بذكرى النصر العظيم


عامٌ كامل مر على تحرير محافظة شبوة من الإرهاب الذي نفذته قوى صنعاء المتحالفة فيما بينها في عدوان غاشم على الجنوب.
العدوان التي شنته المليشيات الإخوانية وحليفتها الحوثية بالاستعانة بعناصر إرهابية من تنظيم القاعدة، دحرته القوات المسلحة الجنوبية عبر جهود خالدة وعظيمة.
القوات الجنوبية سطرت ملاحم في تحرير مديريات بيحان والعين وعسيلان، لتنهي حقبة ظلامية إرهابية صنعها الإرهابي المدعو محمد صالح بن عديو، ذلك القيادي الإخواني الذي كان نافذة لصناعة إرهاب الإخوان مستغلا منصبه كمحافظ لشبوة.
عادت شبوة بفضل هذه الجهود والتضحيات إلى حضن الجنوب، ونجت من مخطط ظلامي كان يتم التحضير له من قبل سلطة الاحتلال الإخواني.
على موقع تويتر، احتفى الجنوبيون بمرور عام شبوة من إرهاب الإخوان، وأطلقوا وسم "شبوة عام من الخلاص"، احتفوا من خلاله بالنجاحات الجنوبية في تلك المعركة الفاصلة.
قال الأكاديمي البارز الدكتور صدام عبد الله في تغريدة: "بعد عام واحد من الخلاص من المليشيات الغازية الحوثية والإخوانية نستطيع القول ان شبوة عم فيها الامن والأمان والاستقرار والتخلص من كل السجون السرية ومصادرة الرأي والتعسف ضد الناشطين وهذا دليل على ان ليس هناك من هو أحرص على امن البلاد اكثر من أبناءها المخلصين".
وغرد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية: "لا مقارنة بين حكم الإخواني بن عديو وحكم ابن الوزير.. عهد بن عديو عشرات القتلى من أنصار الانتقالي والنخبة ومئات سجناء سياسيين وتسليم بيحان للحوثي ومعارك مع لقموش وبلحارث وغيرها.. عهد الوزير لا اغتيالات ولا سجناء سياسيين وتحررت بيحان وعلاقات وطيدة مع القبائل".
وعلى هذا النحو، عبر الكثير من الجنوبيين عن احتفائهم الكبير بأهمية تحرير شبوة من الإرهاب الحوثي والإخواني، وحتمية اتخاذ هذه المعركة كنموذج للنضال الجنوبي في مكافحة الإرهاب.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع