القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

لقاء الردود يرفع 9 مطالب شعبية


طالب الحشد الجماهيري للهبة الحضرمية الثانية في منطقة الردود اليوم السبت، بخروج المنطقة العسكرية الأولى وتخليص الوادي من الإرهاب تنفيذا لنصوص بنود اتفاق ومشاورات الرياض المتضمنة نقل تلك القوات الى جبهات المواجهة مع الحوثي.
وشدد في بيان ختامي للقاء على دعم التصعيد الشعبي لأبناء حضرموت والوقوف الى جانبهم لتحقيق مطالبهم، مؤكدا عدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداءات التي تطالهم من قبل المنطقة العسكرية الأولى.
ودعا منظمات حقوق الإنسان إلى رصد الانتهاكات التي تمارسها قيادة المنطقة العسكرية الأولى ضد أبناء وادي حضرموت المطالبين بحقوقهم.
وعبر عن تجديد التأكيد على حق أبناء حضرموت في إدارة شؤونهم بأنفسهم، حاثا السلطات المحلية والحكومة على الالتزام بكل تعهداتها التي أبرمتها مع الهبة لصالح المواطنين.
وقال البيان إن في حالة تراجع الحكومة عن وعودها والتزاماتها التي قطعتها على نفسها فإن الهبة الحضرمية لها الحق في القيام بالتصعيد المناسب وعلى كل الأصعدة.
وأضاف أن في حالة استمرار تهديد الحوثي بإيقاف تصدير النفط من حضرموت وفشل الحكومة في إعادة التصدير والذي يترتب عليه الضرر بالعمالة الحضرمية ومستوى الإنتاج النفطي فإننا سنتخذ الخيارات المناسبة بالتنسيق مع أبناء حضرموت والجنوب عموما والأشقاء في التحالف العربي.
وجدد التأكيد على تنفيذ مخرجات لقاء حرو العام من قبل الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة، مختتما أن مستقبل حضرموت لن يكون إلا في إطار دولة جنوبية فيدرالية جديدة وبشراكة كاملة تحفظ لحضرموت كامل حقوقها وان هذا هو مشروع الغالبية العظمى في حضرموت.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع