القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الانتقالي يطالب التحالف بدعم نوعي لمواجهة التهديد الحوثي


حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة أحمد حامد لملس، أمين عام المجلس، محافظ العاصمة عدن، من التخادم الحوثي الإخواني ومحاولات قوى صنعاء إعادة إخضاع الجنوب.
وثمنت في اجتماعها صمود أبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي في مواجهة التحالف الحوثي الإخواني، وتضحيات أبطال الجيش والأمن للدفاع عن حدود الجنوب وأمنه واستقراره.
ودعت التحالف العربي إلى توفير الدعم النوعي والمادي لوحدات القوات المسلحة الجنوبية، بهدف التصدي للتصعيد الحوثي الإرهابي وتهديد المليشيا المدعومة من إيران للأمن والاستقرار بالجنوب والمنطقة، والممرات الملاحية الدولية.
كما حثت على حرمان المليشيا الحوثية الإرهابية من التسهيلات المترتبة على الهدنة المنقضية، ونقل كافة مقرات الهيئات الحكومية التي تؤمن التمويل للحوثيين الإرهابيين بالموارد في مجالات الاتصالات، والصناديق التنموية، وإلزام البنوك والشركات الخاصة بنقل مقراتها إلى العاصمة عدن، أو وقف التعامل معها.
وشددت هيئة رئاسة المجلس على صرف العلاوات والتسويات المقدمة من وزارة الخدمة المدنية بعد إقرارها من حكومة المناصفة، وإزالة العراقيل المتعمدة لوقف تنفيذها.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع