القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الهجمات الحوثية على موانئ الجنوب تحتم تصنيف المليشيات تنظيما إرهابيا دوليا


تفرض العمليات الإرهابية التي يتعرض لها الجنوب العربي، حتمية اتخاذ إجراءات فعلية بما يعزز من إمكانية تصنيف المليشيات الحوثية على قائمة الإرهاب.
المليشيات الحوثية تشن منذ أيام هجمات إرهابية تستهدف قطاع النفط في الجنوب، وهذه الاعتداءات من المؤكد أن لها الكثير من التداعيات على الأرض.
وعلى الرغم من أن الهجمات الإرهابية الحوثية لم تُحدث أي خسائر بشرية ولم تصب أهدافها، إلا أن تداعياتها حاضرة، سواء فيما يخص استمرارية عمل القطاع النفطي، بالإضافة إلى كلفة التأمين، فضلا عن بواعث القلق التي قد تنتاب الشركات الإقليمية والدولية.
هذه المخاطر تستلزم ضرورة العمل على التحرك لمحاسبة المليشيات الحوثية الإرهابية، وفي مقدمة ذلك تصنيفها تنظيما إرهابيا على كل الأصعدة بما في ذلك على المستوى الدولي.
وفي هذا الإطار، دعا المجلس الانتقالي الجنوبي، لسرعة إكمال الإجراءات المترتبة عن إعلان مجلس الدفاع الوطني، بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.
إضافة إلى ذلك، فإن المليشيات الحوثية أقرت بأنها تدهس القانون في إشارة إلى أنها لن تضع خطوطا حمراء في عملياتها الإرهابية.
هذه التهديدات يجب أن توضع على طاولة المجتمع الدولي الذي يظل مُطالبا باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تحمي المنطقة من شرور الإرهاب الحوثي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع