القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بعد بيان مجلس الأمن.. الانتقالي يشحذ همم العالم لدحر الإرهاب الحوثي


شدد المجلس الانتقالي الجنوبي، على بيان مجلس الأمن الذي أدان فيه الهجمات الإرهابية على ميناء الضبة النفطي.
محمد الغيثي رئيس الادارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، قال إن بيان مجلس الأمن الدولي الأخير الذي أدان الهجمات الحوثية الإرهابية على ميناء الضبة النفطي في حضرموت ووصفها بالهجمات الإرهابية يأتي تأكيداً على أهمية وصحة قرار مجلس الدفاع الوطني الذي قضى بتصنيف المليشيات الحوثي الإرهابية كجماعة إرهابية، على غرار داعش والقاعدة وأنصار الشريعة.
أضاف الغيثي أن هذا القرار يمثل أولى الخطوات الحقيقية في طريق تصحيح التعامل مع هذه المليشيات الإرهابية المارقة ومواجهتها.
وتابع: "طالبنا بذلك منذ سنوات أمام ما تقوم به هذه الجماعة من جرائم وأعمال إرهابية لا يجب استمرار النظر فيها في إطار خارج عن هذا التصنيف على أقل تقدير".
موقف المجلس الانتقالي في هذا الصدد، يعبر عن مدى الأهمية التي توليها القيادة الجنوبية للعمل على دحر إرهاب هذا الفصيل الإرهابي، وهي المعركة الأولى التي يركز عليها المجلس الانتقالي.
هذه المعركة أثبت فيها الجنوب أنه الأكثر إخلاصا فيها والأكثر قدرة على تحقيق المكاسب خلالها، من منطلق مسؤولية تتضمن العمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة برمتها.
المجلس الانتقالي يعول على المزيد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها من الأطراف الإقليمية والدولية التي تساهم في دحر الإرهاب الحوثي بشكل كامل في المرحلة المقبلة.
موقف القيادة الجنوبية يتضمن التأكيد على ضرورة أن يكون وصف مجلس الأمن للهجوم الحوثي على ميناء الضبة النفطي بالإرهابي، بأنه خطوة أولى وليس وحيدة في إطار الضغط على المليشيات الحوثية لمجابهة إرهابها.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع