القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

وزير النقل يطلق مشروعين استراتيجيين لتطوير مطار عدن


أطلق وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم الثلاثاء، العمل في مشروعي الكيبل الكهربائي الاستراتيجي الدائم ومحطة الأرصاد الجوية الجديدة بمطار العاصمة عدن الدولي.
واطلع خلال زيارته المطار على طبيعة عمل مراحل مشروع الكيبل الكهربائي البالغ تكلفته"681" مليون ريال، بتمويل ذاتي من هيئة الطيران المدني.
ويعتبر الكيبل مصدر تغذية استراتيجي لربط محطة كهرباء خور مكسر بمطار العاصمة عدن بطول يصل إلى 7 كيلومترات، خلاف مولدين لحالات الطوارئي.
وتفقد وزير النقل العمل في محطة الأرصاد الجوية الجديدة البالغ تكلفتها 50 ألف دولار بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، لتوفير نشرة جوية آلية عن حالة الطقس الجوي والمناخ والأمطار والرياح.
ويهدف المشروع إلى إمداد طواقم الطائرات بمعلومات دقيقة تسهم في تعزيز نشاط حركة الملاحة الجوية لمطار عدن ورفع مستوى تقييم درجة ضمان سلامة الملاحة بالمطار لشركات الطيران الدولية.
وعبر حميد عن تقديره للدعم التنموي الإماراتي لقطاع النقل، مؤكدا أهمية المشروعين الاستراتيجيين في ظل إنجازات بتطوير مطار عدن الدولي البوابة الجوية للعاصمة عدن أمام العالم الخارجي.
وكشف وزير النقل عن العمل على إطلاق مشاريع إضافية لاستكمال إنجازها خلال الفترة المقبلة بينها بوابة المطار الرئيسية بتمويل محلي من أجل تأمين المطار بشكل يليق بمدينة عدن.
وشدد على اهتمام مجلس القيادة الرئاسي بتطوير مطار العاصمة عدن، مثمنا جهود قيادات هيئة الطيران المدني ومطار عدن لتمويل تلك المشاريع الحيوية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع