القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي: الحوار الجنوبي يعكس نهجا سياسيا لتوحيد الصف


أكد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أهمية الحوار الجنوبي- الجنوبي، معتبرا أنه يعكس قيمة إنسانية وظاهرة حضارية ونهج سياسي ناجح للوصول إلى ميثاق شرف يجسد وحدة الصف الجنوبي، انعكاسا لإرادة شعب الجنوب.
واستعرض في اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بحضور وزراء المجلس في حكومة المناصفة، وفريق الحوار الوطني الجنوبي الخارجي، تفاهمات فريق الحوار الوطني الجنوبي مع القوى الوطنية الجنوبية في الخارج.
وتطرق الاجتماع إلى جهود الفريق لتدشين المرحلة الثانية من الحوار مع القوى الوطنية الجنوبية، لتوحيد الرؤى وتعزيز العمل الوطني المشترك سعيا لتحقيق المطلب الوطني باستعادة دولة الجنوب الحرة المستقلة.
واعتبرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أن الخروقات الحوثية المستمرة للهدنة الأممية ضد المدنيين في مناطق التماس، تهدر أي قيمة لمحاولات تمديد الهدنة، مشيرة إلى استمرار مليشيات المدعومة من إيران في أعمالها العدائية ضد المدنيين العزّل ورفضها فتح الممرات الإنسانية.
وتناولت هيئة الرئاسة التطورات الأمنية في محافظة شبوة، معربة عن دعمها جهود السلطات المحلية في المحافظة بقيادة المحافظ عوض العولقي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع