القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تمس السيادة.. أمانة الانتقالي ترفض دعوات تستهدف المركزي


رفضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بشكل قاطع أي محاولات لإحياء مؤسسات سلطات ما قبل العام 2015 في محافظات الجنوب.
وحذرت من دعوات استهداف البنك المركزي بالعاصمة عدن من خلال دعوات إلى نقل مقره إلى صنعاء، مشددة على رمزيته كمؤسسة سيادية.
واعتبرت خلال لقاء ترأسه فضل الجعدي مساعد أمين عام المجلس، نقل وظائف البنك المركزي من عدن كليا أو جزئيا يعد مساسا بسيادة الدولة، وشرعية حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض.
وكشفت عن مراقبتها عناصر مشبوهة في إدارة البنك تعمل مع أطراف في الخارج، مؤكدة أنها تتابع خيوط المؤامرة التي تحيكها تلك العناصر في مسعى بائس لنقل البنك إلى صنعاء عاصمة المليشيات الحوثية عبر ممثلها المدعو منصور راجح، الذي سبق وأن ترأس وفدا اقتصاديا حوثيا إلى ألمانيا أواخر العام 2018.
وحمل الاجتماع الحكومة مسؤولية استمرار استيلاء المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على قطاع الاتصالات، ونهب إيراداته، وعدت السماح للشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات "يو"، بالعمل في محافظات الجنوب خرقا جسيما لا يمكن القبول به.
وأهابت هيئة الرئاسة في اجتماعها بحكومة المناصفة المعترف بها دوليا، القيام بواجبها بإصدار البطاقات الشخصية من العاصمة عدن بصفتها عاصمة الدولة، وكذا الاضطلاع بمسؤولياتها الوطنية في السيطرة على الموارد الاقتصادية وتحصيل الإيرادات إلى البنك المركزي والعمل على إنعاش الاقتصاد، والسيطرة على سعر صرف العملة وإيقاف الانهيار الاقتصادي، وتوفير الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها الكهرباء، والتعليم، والصحة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع