القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

يافع تستعيد تاريخها العريق.. إطلاق شركة البُن اليافعي



أعلنت شركة البُن اليافعي مساء اليوم تدشين موقعها الرسمي ونوافذها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء هذا التدشين كخطوة تهدف لتسويق البُن اليافعي محليًا ودوليًا وفتح مساحة للتعريف عن البُن اليافعي ومميزاته وأصنافه وتاريخه، وطرق إنتاجه وزراعته
وذلك بهدف إعادته إلى مكانته التاريخية وتشجيع المزارعين على إعادة زراعة هذه الشجرة ذات الرمزية الاعتبارية ليافع والحفاظ على ما تبقى منها والاهتمام بها.

- المكانة التاريخية للبُن اليافعي:

على سلسلة من الجبال الشاهقة ما بين 1000 إلى 2400 مترٍ ارتفاعًا عن سطح البحر، تُزرَع أشجارُ البُنِّ اليافعي من فصيلة البُن العربي، الذي يتصدر أنواع البُن اليمني في ضمن قائمة المنتجات الزراعية الأكثر شهرة على مستوى العالم، ويحظى بإقبال كبير مقارنة مع بقية الأنواع الأخرى التي تُزرَع في بلدان العالم، ما جعله منافسًا قَويًّا، وعلامة بارزة للجودة.

ويعد البُن اليافعي من أجود أنواع البُن العربي، واشتُهِر قديمًا ببُن المخا نسبةً إلى ميناء التصدير في المخا قبل تصديره من ميناء عدن إبَّان الاستعمار البريطاني.

واشتُهرت يافع منذ القدم بزراعة البُن، واكتسب هذه الشهرة العظيمة متفوقاً على أصناف البن اليمنية الأخرى، بسبب طعمه ونكهته المميزة ومواصفاته العالمية؛ وهذا ما دعا كثيرين من التجار إلى شراء البن اليافعي وخلطه بأصناف البُن اليمنية والأجنبية لإضفاء صبغة البُن اليافعي ونكهته على الأنواع الأخرى.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع