القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للاقتصاد اليمني


ناقش الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع أمين مجلس التعاون الخليجي الدكتور نايف الحجرف دعم دول الخليج العربية للحكومة اليمنية، لا سيما في الجانب الاقتصادي والمساهمة في تحسين العملة اليمنية، وتحسين الخدمات الأساسية في البلاد.

وأشاد الرئيس اليمني الذي استقبل الحجرف أمس في الرياض، بمواقف دول مجلس التعاون الخليجي المساندة لليمن بمختلف الظروف وفي ظل الأوضاع الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد جراء استمرار الانقلاب والحرب التي أشعلها الانقلابيون الحوثيون الذين يواصلون إهدار فرص السلام الواحدة تلو الأخرى.



ولفت هادي إلى أن «استمرار تصعيد الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران هي محاولة لفرض التجربة الإيرانية على الشعب اليمني بالقوة». مشيراً إلى أنها «مرفوضة من كافة أبناء الشعب اليمني وهي تجربة فاشلة جعلت من إيران منبوذة من جميع دول العالم».

وكان رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك قد قال في رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط» قبل أيام، إن «الوديعة (القادمة) ستعزز من قدرات البنك المركزي على تأمين واردات السلع الأساسية، المهم بالنسبة لنا هو العقود المؤكدة للسلع الأساسية، الأمن الغذائي هو ما يشغل معظم الدول».

من جانبه، نقل الدكتور نايف الحجرف للرئيس اليمني تحيات إخوانه قادة دول المجلس الذين أكدوا على دعم الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والوقوف مع الشعب اليمني في أمنه واستقراره ووحدته، بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وجرى خلال اللقاء، تأكيد الموقف الثابت على موقف مجلس التعاون الخليجي الداعم لإنهاء الحرب وإنهاء انقلاب ميليشيا الحوثية الإرهابية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 إلى جانب الجهود الرامية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بهدف تعزيز وحدة الصف لكافة القوى الوطنية في المعركة المصيرية مع الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، ومواصلة الجهود الوطنية لكافة أبناء اليمن وبمساندة ودعم كبيرين من الأشقاء والأصدقاء لبناء دولة المؤسسات الحديثة القائمة على أسس العدالة والمساواة بين كافة أبنائها.

وتطرق اللقاء – بحسب وكالة سبأ – إلى دعم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للحكومة لا سيما في الجانب الاقتصادي من أجل المساهمة في تحسين العملة المحلية وتحسين الخدمات الأساسية وتخفيف معاناة مختلف فئات وشرائح المجتمع من أبناء الشعب اليمني في عموم محافظات اليمن.

وتطرق اللقاء إلى المعاناة التي أفرزتها حرب وجرائم وممارسات وانتهاكات ميليشيا الحوثي الإيرانية بحق اليمنيين، وضرورة وضع حد لمواصلة الاعتداءات الحوثية الآثمة التي تستهدف الأعيان المدنية والمناطق الآهلة بالسكان في أراضي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع