القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

التحالف يستهدف 7 آليات عسكرية حوثية

أكدت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس، تنفيذ 14 عملية استهداف لآليات ميليشيات الحوثية الإرهابية وعناصرها بمحافظة حجة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن التحالف قوله: إن «العمليات العسكرية دمرت في الـ 24 ساعة الماضية 7 آليات عسكرية وألحقت خسائر بشرية بصفوف الميليشيات الحوثية».
في غضون ذلك، تشهد مختلف المحافظات اليمنية الخاضعة لحكم ميليشيات الحوثي الإرهابية تحركات مكثفة لتحشيد مقاتلين جدد من أبناء القبائل للزج بهم الى جبهات القتال المشتعلة كجبهتي حجة ومأرب.
وأعلنت ميليشيات الحوثي حملة تحشيد في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، أسمتها «حملة إعصار اليمن» لتحشيد مقاتلين جدد إلى صفوفها في ظل الخسائر البشرية الفادحة التي تتلقاها لا سيما في جبهة شمال محافظة حجة المستعرة منذ مطلع فبراير الماضي. ورصدت مواقع إخبارية يمنية تحركات لقيادات حوثية عليا أبرزهم المنتحل لرتبة «لواء» المدعو «علي الكحلاني» في عدد من مديريات محافظة حجة، مع عدد من وجهاء المحافظة لتحشيد مقاتلين بكل وسائل الترغيب والترهيب. وتضمنت تحركات القيادات الحوثيين، مديريات «بني قيس وكشر ومبين» وتمكنوا من تحشيد مقاتلين بينهم أطفال.
وقالت مصادر محلية: إن حملة الحوثيين للتحشيد في محافظة حجة والتي يقودها قيادات حوثية لاقت استجابة محدودة رغم كثافة التحركات.
وأكدت المصادر أن المقاتلين الذين يتم تحشيدهم تتوجه بهم الميليشيات الإرهابية إلى معسكرات تدريب في «بني قيس ومور والكعيدنة وعبس».
من جهة ثانية، تحركت قيادات حوثية على رأسهم المنتحل لرتبة «لواء» المدعو «علي بن علي القيسي» إلى محافظة إب لذات الغرض.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع