القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

إشهار الاتحاد العام للحقوقيين للجنوبيين بمحافظة أبين

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي


برعاية الرئيس الزُبيدي.. إشهار الاتحاد العام للحقوقيين للجنوبيين بمحافظة أبين

شهدت محافظة أبين، اليوم السبت، حفل إشهار الاتحاد العام للحقوقيين للجنوبيين بالمحافظة، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبحضور الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية بالأمانة العامة، وخالد العبد نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة.

وفي مستهل الحفل الذي نظمته الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي أبين، ألقى الدكتور صالح المرفدي كلمة أكد فيها أن الاتحاد العام للحقوقيين للجنوبيين تعرض للتدمير الممنهج ضمن سلسلة توجهات من نظام صنعاء لكافة الكيانات والمنشآت والمؤسسات الجنوبية، آملا أن يتم إعادة بناء هذه المؤسسات والكيانات ضمن البناء المؤسسي لدولة الجنوب.

وأضاف الدكتور المرفدي أن اللجنة التحضيرية في الإتحاد العام: "شرعت في إنجاز النظام الأساسي للاتحاد العام الحقوقيين الجنوبيين يخدم كافة أطياف المجتمع الجنوبي ولم يوظف لمصلحة جهة معينة، ويهدف إلى لم شمل الحقوقيين الجنوبيين".

من جانبه، عبر خالد العبد عبر عن سعادته بهذه الخطوة والتي تمثل النواة الأولى لاتحاد الحقوقيين على صعيد محافظات الجنوب، مضيفا أننا اليوم بصدد تأسيس أحد الكيانات التي كانت جزء لا يتجزء من العمل الجماهيري والعمل السياسي والتنظيمي في الجنوب.

وتم خلال اللقاء اختيار 9 محامين كقيادة للاتحاد و 5 للرقابة والتفتيش، وقد عقدت القيادة المنتخبة اجتماعا لها في الوقت نفسه ليتم انتخاب رؤساء ونواب لقيادة الاتحاد والرقابة .

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع