القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

اهتمام دبلوماسي يحضى به الانتقالي خلال الايام الماضية.. وتوافد الوفود للدول العظمئ إلى عدن

كيف تمثل زيارة الرئيس الزُبيدي إلى #الرياض انتصارا سياسياً ؟


بدعوة رسمية من قيادة المملكة العربية السعودية ،قام الرئيس القائد عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية.

تأتي هذه الدعوة الكريمة لزيارة المملكة في إطار التواصل والتشاور المستمر بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة التحالف العربي ممثلة بقيادة المملكة العربية السعودية.

ويرافق الرئيس القائد في زيارته الرسمية، أعضاء هيئة رئاسة المجلس الدكتور ناصر محمد الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والاستاذ علي عبدالله الكثيري نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، المتحدث الرسمي للمجلس، والاستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأعضاء وحدة شؤون المفاوضات أنيس الشرفي، وناصر أحمد حويدر، ويحيى غالب الشعيبي، وأحمد حسين الربيزي.

وتأتي دعوة المملكة العربية السعودية الرئيس عيدروس الزبيدي بزيارة المملكة، بعد الاهتمام الدبلوماسي الذي يحضى به المجلس الانتقالي خلال هذه الايام القليلة الماضية، وتوافد الوفود الدبلوماسية للدول العظمئ الئ العاصمة عدن للقاء مع الرئيس عيدروس الزبيدي في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي لم يأتي هذه الزيارات عبثاً او فضولاً او لأضاعة وقتهم بل لها دلالات كثيرة
وكان الرئيس عيدروس الزبيدي التقاء بالسفير الروسي ثم المبعوث الأممي وبعدها وفد الاتحاد الأوروبي وأخيراً المبعوث الأممي في زيارته الأخيرة الى العاصمة عدن.

ان الزيارات المتتالية لسفراء وبعثات دبلوماسية الدول العظمئ الئ مقر الانتقالي في العاصمة عدن للبحث عن مصالحها وترسيخ علاقاتها مع الدولة الجنوبية القادمة.

وكل هذه الزيارات واللقاءات الدبلوماسية بعد خيانه وتحالف مليشيا الاخوان وتسليم مارب وبعض مديريات شبوة للحوثي، وصمود القوات الجنوبية وشعرت المملكة بانه قد حان الوقت للاعتراف بالمجلس الانتقالي كحليف قوي ويجب ان تعيد ترميم العلاقات مع الجنوب.

بالمناسبة تعد زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الأخيرة الى المملكة العربية السعودية ليست تختلف عن الزيارات السابقة وسوف يشهد الجنوب حدث سياسي كبير في الأيام القليلة القادمة واعترافات دولية بدولة الجنوب.

*عنتر الشعيبي
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع