القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الدبلوماسية الجنوبية بين نجاح اليوم وتطلعات المستقبل

حراك دبلوماسي يجب أن يستمر في تطلعاته المستقبلية وتوسيع دائرة الزيارات الدولية



 كتبه/أ. شائع بن وبر

أن يأتي المبعوث الأممي إلى بيتك للتباحث والاستماع إلى حيثيات الأزمة ومعرفة رؤية نصيب القضية الجنوبية في أي مشاورات قادمة يعد نجاحا باهرا للدبلوماسية الجنوبية . 

أن تجتمع في بيتك مع مبعوث أكبر دولة عظمى في لقاء رسمي مستمعا لرؤيتك حيال الأزمة اليمنية محاولا تقريب وجهات النظر لحلحلتها يعد انجازا هاما للدبلوماسية الجنوبية .

أن تتباحث مع سفراء دول اوربية في لقاءات رسمية بشكل مباشر أو عبر تطبيق زووم لمناقشة وضع القضية الجنوبية في إطار الحل الشامل يعد انتصارا ملموسا للدبلوماسية الجنوبية .

أن تأتي المنظمات والمؤسسات الدولية إلى بيتك للتنسيق معك في رسم خططها للقيام بواجبها الإنساني يعد دورا رائدا للدبلوماسية الجنوبية .

أن تأتي دعوة رسمية من راعية اتفاق الرياض في محاولة لاستكمال بنوده والعمل على توحيد الصفوف يعد فوزا للدبلوماسية الجنوبية في تعزيز وتدويل القضية الجنوبية .

حراك دبلوماسي يجب أن يستمر في تطلعاته المستقبلية وتوسيع دائرة الزيارات الدولية لاستقطاب وخلق علاقات حميمة مع الدول العظمى لما فيه مصلحة القضية الجنوبية .

حراك دبلوماسي جنوبي واضح للعيان بدأت ثماره تنضج يوما فيوما ولم يتبقَ الا قطف هذا الثمار والمتمثل في نيل الهدف الأسمى تحت مظلة الأمم المتحدة في اطار الحل الشامل لما فيه مصلحة الجميع والتعاون بين الأخوة .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع