القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الدخول في الازمات ثم الاقتراض وتكديس الأموال في حسابات قياداتها.. الشرعية تستعد للتلاعب ب"665" مليون دولار..



اقترضت الشرعية الإخوانية، من صندوق النقد الدولي 665 مليون دولار، بدعوى تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية، وكشفت وكالة رويترز، عن رصد صندوق النقد الدولي للمبلغ، تحت مزاعم تعزيز الاحتياطيات المحلية من النقد الأجنبي، بأكثر من 70٪ .

ودأبت الشرعية الإخوانية على الاقتراض تحت مسميات عديدة منها الودائع وتحسين الاحتياطي النقدي، لإيهام المواطنين بالحفاظ على المبلغ دون تبديد أو استخدامه لخفض الأسعار، وهو ما كشف زيفه السنوات الماضية.

يشكل الاقتراض فرصة للشرعية الإخوانية لتكديس الأموال الحرام في حسابات قياداتها ومواصلة أجندة تنظيم الإخوان الإرهابي، والتغطية على وقائع الفساد
ي أدت إلى هذا الانخفاض التاريخي في قيمة العملة المحلية، ومنها إصدار عملة من فئة ألف ريال بالحجم الكبير، وطباعة كميات هائلة منها لامتصاص العملة الصعبة من الجنوب بعملة تفقد المزيد من قيمتها يوميا.

ويتهم خبراء اقتصاديون الشرعية الإخوانية بتحفيز أزمة العملة الصعبة ومنح السوق السوداء مبررات البقاء، برفع سعر الدولار الجمركي في جملة قرارات للبنك المركزي تدمر بقية ملامح اقتصاد الجنوب.

وحمل فساد الشرعية وفشلها أبعاد سياسية، منها تجفيف الجنوب من أي مصادر للعملة الصعبة، وضرب قطاع الواردات، في خطة خبيثة تعتمد على توظيف مقدرات الجنوب لعقاب الجنوبيين.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع