القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

في ذكرى استشهاد الكعبي.. جنوبيون يثمنون تضحيات جنود الإمارات الأبطال

 يصادف اليوم 16 يوليو الذكرى، السادسة لاستشهاده اول جندي إماراتي، ضمن القوات العاملة في قوات التحالف العربي، وهو الشهيد عبدالعزيز الكعبي، الذي استشهد وهو يقود كتيبة الدبابات في معركة تحرير العاصمة عدن من مليشيات الحوثي الموالية لإيران.


وبالتزامن مع هذه الذكرى، كتب سياسيون ونشطاء جنوبيون، مثمنين تضحيات الإمارات وجنودها الشجعان الذين كانوا يتقدموا الصفوف رفقة إخوانهم من أبطال المقاومة الجنوبية في معارك التحرير، وأكدوا في تصريحات رصدها عدن تايم، على أن تضحيات ودماء جنود الإمارات في اعناق أبناء الجنوب الذين سيبادلونهم الوفاء بالوفاء.


 


وفي هذا الصدد، قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: "أخبرني القائد حسين السعدي وهو الآن قائد بالدعم والإسناد أن يوم انطلاق ‎السهم الذهبي كان أبطال القوات الإماراتية وأبطال قوات المقاومة الجنوبية يتسابقون على الخط الأول وكنا نقول لهم نحن نتقدم فنحن أهل الأرض ونعرفها وكان يرد الإماراتيون نحن نتقدم فنحن أكثر منكم تدريب وخبرة عسكرية".


 


من جانبه قال الإعلامي صلاح بن لغبر: ‏في مثل هذا اليوم استشهد قائد معركة تحرير مطار عدن، القائد الإماراتي ‎عبدالعزير الكعبي جزاه الله عنا خير الجزاء.. استشهد بعد أن خاض معركة بطولية تكللت بتحرير المطار ومحيطه خلال ساعات".


وأكد بن لغبر : "كنت موجودا وشاهدا على تلك التضحية والبطولة التي لن ننساها أبدًا (، حفظ الله ‎الإمارات شعبا وقيادة".


 


من جانبه تذكر الصحفي محمد سعيد باحداد: "أول شهيد بعملية ‎السهم الذهبي لتحرير العاصمة عدن من الأشقاء في التحالف العربي هو بطل دولة الإمارات العربية المتحدة الشهيد عبدالعزيز الكعبي".


وأكد: "دماءكم ياعيال زايد دين وجميلكم أمانه في أعناقنا نحن ابناء الجنوب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها وسنرد الوفاء لأهل الوفاء أضعاف مضاعفة".


 


وقال الصحفي فتاح المحرمي، في ذكرى استشهاد الكعبي : "في مثل هذا اليوم 16 يوليو، أستشهد اول جندي إماراتي، وهو الشهيد عبدالعزيز الكعبي، الذي أستشهد في معركة تحرير العاصمة عدن، وتحديدا عملية السهم الذهبي، التي أطلقها التحالف العربي".


واضاف : "وهي ذكرى يتذكرها كل أبناء عدن والجنوب، سيما وهي تضحية جسيمة، عمد في الأشقاء الإماراتيين مواقفهم الأخوية بالدم إلى جانب اخوتهم أبناء الجنوب خصوصا و اليمن عموما.. رحمة الله على الشهيد الكعبي وكل شهداء الامارات والتحالف العربي، وشهداء الجنوب".


 


بدوره قال الصحفي صابر حليس: "البطل عبدالعزيز الكعبي أول شهيد إماراتي في عملية السهم الذهبي، استشهد في 16 يوليو من العام 2015 في منطقة خور مكسر بالعاصمة عدن، الشهيد أحد قادة عملية السهم الذهبي التي حررت العاصمة عدن من المليشيات الحوثية".


واضاف : "شهداء الامارات رووا بدمائهم الزكية ارض الجنوب ومحافظة مأرب والساحل الغربي".


 


هذا وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة كوكبة من الشهداء والجرحى في عملية عاصفة الحزم، ضمن قوات التحالف العربي باليمن، وكانت أولى الدماء التي سالت ليلة نصر عدن في 27 رمضان، والذي صادف 16يوليو 2015، للملازم أول عبدالعزيز سرحان صالح الكعبي لتأتي البشائر بعد ساعات من استشهاده بإعلان النصر في معركة عدن ودحر الحوثيين.


وكان الشهيد "الكعبي" يقود كتيبة الدبابات في معركة تحرير المطار، وتعرضت المدرعة التي كان يقودها لاستهداف غادر من قبل مليشيا الحوثي، ما أسفر عن استشهاده وبرفقته أحد أفراد المقاومة الجنوبية يدعى "أحمد الجحوشي".

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع