القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تقرير: المجلس الانتقالي الجنوبي يعزز حضوره ويستكمل بناء دولة الجنوب القادمة



كتب/إسلام السالم

- "الانتقالي الجنوبي" يمضي بثبات لبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة

- حاضنة واسناد شعبي خلف المجلس الإنتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس "عيدروس الزبيدي"

- تأييد واسع لقرارات الرئيس الزبيدي الداعمة لتأسيس المجلس الانتقالي وتعزيز حضوره

- لماذا يصر " الانتقالي الجنوبي " تنفيذ بنوذ اتفاق الرياض؟ 


- تطورات متسارعة على الساحة الجنوبية !



تتواصل التطورات المتسارعة في الجنوب لشعب ناضل وكافح في الساحات ثم الجبهات وميادين الشرف والبطولة.

اليوم يجني الشعب الجنوبي ثمار نضاله، ممثلا بنجاحا دبلوماسياً مبهرا للمجلس الانتقالي الجنوبي وهو إمتداد مشرف للخطوات الخارجية السياسية والدبلوماسية التي قامت بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي عبر لقاءاتها التي كان آخرها اللقاء بالسفير السعودي آل جابر. 

سعيٍ دؤوب لخلق مراحل جديدة للقضية الجنوبية في ظل قيادة حكيمة ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي الذي وصل مؤخراً إلى العاصمة عدن ونفذ عدداً من التحركات الهامة وعلى صعيد عام إستهدف كل مناطق الجنوب الى المهرة وسقطرى..



*بناء دولة :*

 هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي تستمر المسيرة السياسية والعسكرية الجنوبية لتحقيق حلم الجنوبيين في بناء دولتهم، حيث ان الإنتقالي الجنوبي بإرادة مخلصة وقوة سيرغم المجتمع الدولي ككُل للخضوع نحو مطالب الجنوبيون الذي قد خرج لأجلها ثائرين بالسلم والحرب ضد الوحلة اليمنية التي أستماتت على إرادة الجنوب وقضيته.

وأعلن عن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي يوم 4 أبريل 2017، بعد مراحل عديدة ومحطات كثيرة مر بها الجنوب كان أبرزها حرب 7-7-1994 المتمثلة باجتياح الجنوب واخرها حرب الحوثيين على عدن ولم تتوقف هنا بل إمتدت إلى مساع الشرعية لحرب جديدة لاجتياح عدن والقضاء على الانتقالي ولكن أحبطها الأشقاء .

قبل (26) عاما قامت قوات الإحتلال اليمني بإقتحام الأراضي الجنوبية، ولكن ها نحن هنا نقف اليوم في لحظات الانتصار السياسي على الصعيد المحلي والدولي في ظل قيادة سياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي تمتلك تحتها جيشاً متكاملاً من قوات الأحزمة والنخب وغيرها ووفدا في الخليج وآخر في دول أخرى يسعى لتكوين صور جيدة للمجلس في أنحاء العالم.


- اسناد شعبي :

وفي المقابل، فان الاسناد الشعبي وكذلك الحال بالقوة العسكرية حولت المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي قوة قادرة على احكام السيطرة على العاصمة عدن واغلب المحافظات الجنوبية وادارتها والاستفادة من ثرواتها وترسيخها لصالح شعب الجنوب ، الذي عانى ويلات الحرب وظروف المعيشة الصعبة.

ويتضح للجميع ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو الطرف الاقوى على طاولة المفاوضات بعد فرض الأمن والاستقرار في مناطق سيطرته ، والاسناد الشعبي في محافظات الجنوب الاخرى والتي كان منها مليونية حضرموت ، الامر الذي يجبر حكومة الشرعية والمسيطر عليها تنظيم الإخوان المسلمين على الخضوع لإرادة شعب الجنوب.

ويقول السياسيون ان المجلس الإنتقالي الجنوبي هو الكيان الوحيد الذي يمتلك حاضنة شعبية ، تمكنه من التفاوض بإسم الجنوب وتمثيله في المحافل الدولية والاقليمية وفقا لإعلان عدن التاريخي بان الانتقالي ممثلا للجنوب.



*تفاوض :*

من منطلق حرص المجلس الانتقالي على الحفاظ على ما حققه من انجازات وكذلك الحفاظ على أمن واستقرار مناطقه، ويقينه الراسخ بضرورة السلام؛ سعى للتمسك باتفاق الرياض ومد يد الحوار و إتاحة الفرص أمام الطرف الآخر ليس هذا فقط بل كان الإتفاق يمثل فرصا سياسية عدة للمجلس ..

وشكل "اتفاق الرياض" بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية، جزءاً من التحدي الكبير التي تعامل معه المجلس الانتقالي الجنوبي بموقف ايجابي ثابت تجاه التحالف العربي بقيادة السعودية . .

ويعتبر إتفاق الرياض نجاحاً دبلوماسياً لشعب الجنوب وممثله الانتقالي ، وإمتداد للخطوات الخارجية السياسية والدبلوماسية التي قامت بها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ضمن سعيٍ لخلق مرحلة جديدة للقضية الجنوبية.

ويواصل الانتقالي خطواته في التفاوض وعلى مستوى عالي وكان أبرزها مؤخراً إرساله وفداً خاصاً إلى الرياض للحضور واستكمال الحوار مع حكومة هادي في جولة جديدة لتنفيذ بنود الاتفاق بعد مماطلة الشرعية..



- أراء:

كتب الناشط الجنوبي وضاح الهثيمي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي " اذا تريدون دوله عليكم بالاتفاف خلف الزبيدي من اجل يحترمنا العالم ويعرفو اننا جميعآ خلف قياده موحده من اجل استعاده الدوله "


واضاف " الرجل هذا عليه ضغوطات كبيره منها محاربه شعبه من اجل اخضاعه الى مشاريع الاعداء وهو يتعامل معهم بكل دبلوماسية وحنكه هم يدفعونه الى قرارات انفعاليه ترضي شعبه وتدخله في عزله من اجل افشاله".

وأوضح " كلامي هذا موجه لمن يبحث عن استعاده دولته اما من له مشاريع اخرى لن يحلو لهم طرحي".


واختتم "منذ عودته إلى عدن يواصل اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي ترتيب البيت الجنوبي داخليا وخارجيا". 


فعلى الصعيد الخارجي غادر وفد المجلس الانتقالي العاصمة عدن إلى الرياض لاستكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية أواخر عام 2019 مع الحكومة الشرعية ( الغير معترف بها شعبيا ) حول الشق العسكري والسياسي.

 ونشر ناشطون على موقع فيس بوك " أما على الصعيد الداخلي يواصل الرئيس عيدروس الزبيدي ترتيب الأوضاع الأمنية والعسكرية لإعادة بناء القوات المسلحة بناء مؤسسيا لتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي في التحرير والاستقلال .

واضافوا " بعد ترتيب الرئيس الزبيدي الأوضاع في الخارج عاد لترتيب الأوضاع في الداخل فالمجلس الانتقالي يسير بخطى ثابتة والأيام القادمة حبلى بالمفاجآت ولا عزاء للنائحين".


واكد الناشط الجنوبي ابوبكر باقاسي " مباركة قوية لقرار الرئيس الزبيدي بتعيين اللواء شلال علي شايع قائداً لوحدات مكافحة الارهاب وللعلم ان هذا القرار مجمع عليه من الرباعية وليس وليد اليوم .

واضاف " انتهت البقبقة .. ماعليكم الا ان تستمتعوا ..".
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع