القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الدكتور الخُبجي يناقش مع مدير مكتب المبعوث الأممي مستجدات الأوضاع في الجنوب وسُبل تفعيل جهود إحلال السلام

 


Wednesday 24 March 2021 || 20:03
الدكتور الخُبجي يناقش مع مدير مكتب المبعوث الأممي مستجدات الأوضاع في الجنوب وسُبل تفعيل جهود إحلال السلام
ثمّن القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات الدكتور ناصر الخُبجي، الجهود الكبيرة التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتن غريفيثس الهادفة لإحلال السلام في اليمن.
جاء ذلك لدى استقباله اليوم الأربعاء بمقر المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، السيد مروان عزت العلي مدير مكتب المبعوث الأممي بعدن، حيث أطلعه على مُجمل الأوضاع الاقتصادية والخدماتية، والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطنون في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى.
وناقش اللقاء عدداً من القضايا المتعلقة بجهود المبعوث الأممي في اليمن وسُبل تفعيلها بما يكفل تحقيق نتائج ملموسة، وتطرق إلى المبادرة التي تقدمت بها المملكة العربية السعودية لحل الأزمة في اليمن، ومعالجة الوضع الإنساني وتوفير احتياجات المواطنين، والدخول في تسوية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف الفاعلة وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الجنوبي.
ولفت الدكتور الخُبجي إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يشدد على الضرورة القصوى لإيجاد حلول عاجلة للأزمة الإنسانية بمحافظات الجنوب، ووقف الانهيار الاقتصادي، ووضع حدٍ لما يعانيه المواطن من أوضاع معيشية صعبة.
وجدد الدكتور الخُبجي، التأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، متمسك بالعمل على تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الجنوبي، وممثل لشعب الجنوب في أي مفاوضات للحل السياسي الشامل حسب ما نص عليه اتفاق الرياض.
واتفق الجانبان على أهمية سرعة استكمال تنفيذ باقي بنود اتفاق الرياض، مثمنين حرص وجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه إحلال السلام الدائم وتثبيت الاستقرار في الجنوب بشكل خاص واليمن عموما.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع