القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه بمنحة مالية جديدة لمجابهة كورونا بحضرموت

 



Wednesday 24 March 2021 || 15:03

وجه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، بمنحة مالية لشراء معدات ومستلزمات طبية للمرافق الصحية في حضرموت لمساعدتها على مواجهة الموجة الجديدة من وباء كورونا.
وباشرت قيادة الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، تحركاتها في المرافق الصحية للاطلاع على احتياجاتها من الأجهزة والمستلزمات الطبية، حيث التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية، بمكتبه بمقر الهيئة ، بالمكلا ، اليوم الأربعاء ، عبدالله خميس مرعي ، رئيس اللجنة الإشرافية على مراكز العزل الصحي بساحل حضرموت، الذي قدم قائمة باحتياجات المراكز من أسطوانات الغاز والأدوية والمعدات والمستلزمات الضرورية لحماية الكوادر الطبية ، وتمكين المراكز من مواصلة عملها، في ظل تفشي الوباء ، والزيادة اليومية في تسجيل الإصابات . 
  وأبدى بن الشيخ أبوبكر استعداده للمساهمة في توفير احتياجات المراكز من مستلزمات الحماية المتوافرة لديه من المنحتين الإماريتين ، ومنحة الرئيس الزبيدي السابقة، مشيرا إلى أن المنحة الجديدة التي وجه بها رئيس المجلس ، ستساهم في تغطية احتياجات المرافق الصحية في مختلف المديريات ، من الأدوية والمعدات الطبية ومستلزمات الحماية من كورونا .
 وكانت القيادة المحلية للمجلس بحضرموت ، قد تلقت ، منتصف العام الماضي ، دفعتين من الدعم الطبي السخي ، من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ، اشتملت على أجهزة ومعدات طبية نوعية ومستلزمات حماية ضد كورونا ، كما تلقت دفعة أخرى من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي ، قامت بتوزيع كميات كبيرة منها على المرافق الصحية في مختلف المديريات.
و ساهمت هذه المعدات الطبية ومستلزمات الحماية من فيروس كورونا ، في رفع قدرة المرافق الصحية ، ومكنتها من حماية كوادرها من الجائحة .
 كما استغلت جزء من  هذا الدعم ، لتوفير احتياجات كليات جامعة حضرموت ، الذي مكنها من استئناف العملية التعليمية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع