القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومركز الملك سلمان للأغاثة الإنسانية.. التكافل الإنساني تحتفي بإختتام دورتها التدريبية " الرعاية الصحية في الطوارئ التوليدية والوليدية الشاملة " بمدينة المكلا



المكلا | خاص
الأربعاء • 9 ديسمبر 2020م

احتفت جمعية التكافل الإنساني SHS بإختتام دورتها التدريبية " الرعاية الصحية في الطوارئ التوليدية والوليدية الشاملة التي أقيمت في مديرية المكلا عاصمة محافظة حضرموت خلال الفترة من 5 وحتى 9 من شهر ديسمبر الجاري ، ضمن مشروع الرعاية الصحية الأولية في الطوارئ التوليدية والوليدية ، والتي تهدف إلى دعم برامج التدريب الطبي المستمر وتعزيز دور الأطباء وتأهيلهم واكتسابهم المعلومات من خلال ماتعلموه على يد عدد من المدربات الأكفاء اللواتي لم يبخلن بتقديم كل مالديهن من معلومات ومهارات للمتدربين الوافدين من مختلف المحافظات المستهدفة ، وتحسين جودة العمل الصحي بالمحافظات وخصوصا في أقسام الطوارئ التوليدية ، من أجل ولادة آمنه وسهله .

وتخرج من الدورة التي عقدت برعاية كريمة من مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ، وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومركز الملك سلمان للأغاثة الإنسانية ، عدد 15 طبيب وطبيبة من المحافظات المستهدفة حضرموت وشبوه والمهره وسقطرى ، بواقع 5 أيام تدريبية ، تخللت ببرنامج نظري وعملي ، وشملت نزولات ميدانية لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة ، التي اتاحت للمتدربين امكانية تطبيق كل ما تم تدريبهم علية في البرنامج التدريبي المكثف الذي تناول أفضل الممارسات الصحية في مجال الطوارئ التوليدية ، وتعزيز الرعاية الصحية الاولية اثناء الحمل وتقصي ومعرفة خطورة الحمل والتعرف على مخطط الولادة وكيفية التعامل مع الحالات العسرة وعلاماتها ومضاعفاتها وإنعاش الوليد والزيارات الروتينية .

وقدم خلال اليوم الختامي القائم بأعمال مدير مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الاستاذ " عوض باحنحن " رسالة شكر وعرفان للجهات المنفذه والداعمه للدورة التدريبية واهتمامهم في تأهيل الكوادر الطبية ، مؤكدا على أهمية الدورة في تأهيل الأطباء المختصين بمجال التوليد بما يسهم في الارتقاء بمستوى خدمات القطاع الصحي .

ومن جانبة شددت الدكتورة أحلام بن بريك منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان محور المكلا ، على ضرورة مواصلة التعليم والتدريب والبحث العلمي ومواجهة التحديات للنهوض بالقطاع الصحي ، مبينه أن الدورة تأتي ضمن وفق دليل تقديم خدمات الطوارئ ، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة في الطوارئ التوليدية المبنيه على الدليل الوطني لتدريب الأطباء في مجال التوليد .

كما أشادت الدكتورة " منى محمد " ضابط الصحة الانجابية لجمعية التكافل الإنسانية بالدور الهام والنبيل الذي يقدمة الأطباء المختصين بمجال التوليد والمشاركين في الدورة ، موكده على أهمية التوسع والمتابعة من قبل المتدربين للحصول على معلومات أكثر ومواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة .

هذا وقد اعرب الاطباء المشاركين في هذا البرنامج التدريبي عن سعادتهم بالانضمام لهذا البرنامج التدريبي الذي اضاف لهم مهارات ومعلومات جديده وزودهم بنتائج واقعية تمكنهم من المضي قدما في تحقيق الأهداف الموسومه ، مؤكدين على أهمية مثل هذه الدورات والبرامج لكافة العاملين في المجال الطبي التي تخدمهم وتساعدهم في الطرق العلاجية الجديدة وتساهم في تطوير العمل .

فيما تم تكريم المدربين والمتدربين ومنحهم شهادات تقديرية نظير جهودهم ومشاركتهم في الدورة التدريبية للارتقاء بالمستوى العلمي ومهارات العاملين في هذا القطاع .

حضر الإختتام ممثل السلطة المحلية بالمديرية الأستاذ أيمن باعيسى ومدير الصحة الإنجابية الدكتورة فاطمة العيدروس ، وعدد من الأطباء ذوي الأختصاص بمجال التوليد . 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع