القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

انتقالي العاصمة عدن يدشن ورشة عمل تدريبية في مواجهة الكوارث



دشنت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن اليوم الأربعاء، ورشة عمل تدريبية لكوادر لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية التابعة له في مجال مواجهة الكوارث، بحضور الدكتور عبدالناصر الوالي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس انتقالي العاصمة عدن .
وفي مستهل الورشة، أوضح عصام عبده علي نائب رئيس انتقالي العاصمة، أن الكوارث الطبيعية تسبب خسائر في الأرواح وتدمّر الممتلكات ويتأثر بها الاقتصاد، وقد يكون الإنسان هو أحد العوامل المساعدة لهذه الكوارث، مؤكدا على أهمية استفادة المشاركين من هذه الورشة للمساعدة في الحد أو التخفيف من أضراره الكوارث .
وتلقى المشاركون في الورشة التدريبية من المهندس محمد عثمان خليفة المختص في السلامة والصحة المهنية، أسلوب التحليل الجعرافي للمناطق في مجال السلامة وتحديد المناطق التي تتسم بوجود مخاطر عالية وكيفية عرضها مع التحليل الداعم .
كما تعرف المشاركون في الورشة ، التي ستستمر ليومين، على "أنواع الكوارث الطبيعية والأخرى التي من صنع الإنسان و المركبة، وأسلوب ومراحل إدارتها واتخاد التدابير الضرورية طويلة الأمد والتي تخفف وتحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناتجة عن تلك الكوارث .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع