القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

في حفل بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان .. الجعدي : نحن مع استرداد حقوقنا أولا فمن لم يسترد حقوقه لايمكنه أن يدافع عن حقوق الآخرين




عدن - خاص :

قال الاخ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي : " أن حقنا كجنوبيين في الحياة والحرية والاستقلال ، هي حقوق لايستطيع أحد أن ينتزعها منا ، وسنعيش صامدين بصمود شعبنا " .

وأضاف الجعدي : " إننا في الجنوب نشارك العالم الاحتفاء بهذه المناسبة ونحن نناضل من أجل حقوقنا منذ 7 يوليو الأسود ، ولازالت دماء أبطالنا وشهدائنا تسيل في سبيل حقوقنا حتى اليوم ، ولازالت التفاتة العالم نحو حقوقنا شبه مغيبة" .

وأشار بقوله : " أن الجنوب يعيش عقود من عدم الاستقرار ، بسبب همجية تجار الحروب ، ولكننا اليوم بصمود رجالنا وثبات قياداتنا استطعنا تحقيق انتصارات دبلوماسية ، حتى وإن انعكست بحروب اقتصادية وخدمية ، لكنها لن تثني صمود شعبنا الذي نعيش لاجله " .

وتابع الجعدي قائلاً : " ومانود ان نقوله للعالم إننا مع حقوق الإنسان العالمي بكل جنسياته وديانته ، ولكننا ايضاً مع استرداد حقوقنا أولا فمن لم يسترد حقوقه لايمكنه أن يدافع عن حقوق الآخرين " .

واختتم الجعدي كلمته بتوجيه خالص التحية لدائرة حقوق الإنسان على إحياء هذه المناسبة وللمشاركة الفاعلة للدائرة الثقافية معها ، وعلى لما بذلوها من جهود لإقامة وإنجاح هذه الاحتفالية .

جاء ذلك خلال وقائع الاحتفالية التي كانت قد نظمتها دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي امس الخميس ، على مسرح حافون بالعاصمة عدن وذلك بمناسبة الذكرى 72 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وبحضور كلً من : د. منى باشراحيل د. سهير علي أحمد ، الاخ لطفي شطارة أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ، والمحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان ، والاخ عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا ، وعدد من رؤساء ونواب دوائر الأمانة العامة والحقوقيين والأكاديميين والمثقفين والنشطاء المجتمعيين وممثلي المنظمات الحقوقية ومختلف منظمات المجتمع المدني .

من جانبه كان الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان ، قد ألقى بكلمة عن الدائرة خلال وقائع الفعالية ، اكد في سياقها على مدى حرص واهتمام دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس على الاحتفاء بالمناسبات العالمية بهدف ايصال واقع الوطن الجنوبي ومايتعرض له من تعسف وظلم منذ عام 1990م ، وحتى أثناء وعقب أحداث 2015م الاخيرة وماتم من صور الاستبداد عليه والاستيلاء على أراضيه ، مشيراً من جانب اخر لدور الدائرة في رصد ومتابعة الانتهاكات التي تحدث في الجنوب ومايتعرض له الشعب ، والعمل على إيصالها للعالم الخارجي ، معبراً في ذات الوقت عن إدانة الدائرة لردة فعل المجتمع الدولي وصمته إزاء تلك الانتهاكات .

تخلل الحفل تقديم قصيدة شعرية وعرض مقطع فيديو تعريفي عن دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس ومسيرة انجازاتها منذ تاسيس الدائرة والمجلس ، كما تم في الاحتفالية ايضاً تقديم مسرحية للمخرج أحمد يافعي بعنوان "حقوق على ورق" والتي كانت قد شهدت تفاعلا كبيراً من الجمهور ونالت استحسان وتصفيق وإعجاب الحاضرين .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع