القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

عاجل: نقابة المعلمين الجنوبيين بوادي حضرموت تصدر بيان هام




بيان نقابي
           هام 
-----------------
أيها المعلمون والمعلمات ..
أيها التربويون والتربويات .. 
بمديريات وادي وصحراء حضرموت 
 الأفاضل 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
في البدء نحيي صمودكم الأسطوري و صبركم وتحملكم للظلم والقهر والضيم من قبل حكومة تمادت كثيرا وأثبتت عدم تقديرها للمعلم ودوره في بناء أجيال المستقبل ، وماطلت وسوفت وعودها ومازالت مستمرة في ذلك على مدى ثلاث سنوات من نضالنا للحصول على حقوقنا القانونية المسلوبة منذ 2011 في ( علاوات سنوية - طبيعة عمل - غلاء معيشة ) وحقوق سلبت بعدم الدفع للأثر الرجعي لها منذ عام 2005 حتى 2011م دون انصاف المعلم لدفع كامل حقوقه وكذا عدم مصادقة الحكومة في تنفيذ بنود قانون المعلم  
ومن واقع الظروف المعيشية تلك الحقوق" وإن صرفت أصبحت اليوم لا تلبي طموحاتنا في ظل تدهور الاقتصاد وما رافقه من انهيار العملة والارتفاع الجنوني المستمر لأسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية ..
إن الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عن تدهور العملية التعليمية وتعثر بدء العام الدراسي الجديد 2021/2020
بسبب تعنتها في تحقيق مطالب صناع الأجيال ( المعلمين ) والسعي إلى تحسين وضعهم المعيشي ..

وعليه فإن نقابة المعلمين الجنوبيين واللجنة العامة لمتابعة حقوق معلمي الوادي والصحراء ( انا المعلم ) قد أقرت من خلال اجتماعها صباح اليوم . اليوم الأبعاء الموافق 2/.9 / 2020م اقرّت مايلي :- 

1- تأييد البيان الصادر من قيادة نقابة المعلمين الجنوبيين في العاصمة عدن والداعي لاستئناف الاضراب الشامل وذلك بدءاً من يوم الأحد القادم الموافق 2020/9/6 م وحتى إشعار آخر مع استمرار حضور المعلمين للمدارس والتوقيع على حافظة الدوام ..
2- تقديم الشكر والتقدير لكل الإدارات المدرسية والمعلمين الذين ساندوا النقابة واللجنة أثناء خطوات التصعيدية السابقه مع مطالبتهم ومن لم يقم بدوره سابقا بتحكيم لغة الضمير والوقوف صفا واحدا لنيل الحقوق ..

3- مطالبة القيادة العامة للنقابة في العاصمة استمرارية السعي والمطالبة بهيكل أجور جديد يتناسب مع غلاء المعيشة الحالي . حين تستجد حكومة خلفا لحكومة تصريف الأعمل
 
4- مطالبة الحامل السياسي للقضية الجنوبية ( المجلس الانتقالي الجنوبي ) بالوقوف مع قضية المعلم ووضعها ضمن اولوياته لما لذلك من إيجابية في التحسين والارتقاء بالعملية التعليمية.  

5- نحمل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن باعتبار الوصي على بلادنا تحت البند السابع تداعيات انهيار العملية التعليمية وتعثر بدء العام الدراسي الجديد 2021/2020 م ولعدم ضغطه على الحكومة، ووضع حلول جذرية لمشاكل التعليم والمعلم في بلادنا وتفاقمها منذ ثلاث سنوات ..

6- نطالب الإخوة في الإدارات المدرسية والمعلمين في مديريات ساحل حضرموت تحمّل مسؤولياتهم وتغليب لغة العقل والمنطق والضمير للإلحاق بركب إخوانهم في وادي وصحراء حضرموت لتكوين جبهه حضرمية قوية للمطالبة بالحقوق .

7- نطالب الأعيان والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وأولياء الأمور بالقيام بواجباتهم بالضغط على السلطة المحلية ساحلا وواديا تتحمل مسؤولياتها ووضع حلول لمنع تعثر العام الدراسي الجديد 2021/2020 م من خلال صرف حوافز مالية للكادر التعليمي والتربوي بالمحافظة من دخلها مع مطالبتها أي السلطه بالضغط على الحكومة لسرعة للايفاء بالتزاماتها وصرف مستحقات وحقوق المعلمين مع تقديرنا وشكرنا العميقين لكل من وقف وساند المعلمين في مطالبتهم للحصول على حقوقهم المشروعة في الفترات السابقة .

8- نناشد كل القطاعات الحكومية المدنية بمساعدة المعلمين في مطالبتهم للحصول على حقوقهم المشروعة لتحسين مستواهم المعيشي وعدم الوقوف موقف المتفرج والمنتظر لحقوقهم على طبق من ذهب ..
ايها المعلمون والمعلمات

 سنظل نناضل لإنتزاع الحقوق دون كلل ولا ملل.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 صادر عن: -    
__نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين " الفرع النابقي وادي والصحراء" م/ حضرموت           
---لجنه انا المعلم بالوادي وااصحراء م حضرموت. 
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع