القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

صحيفة: كهرباء عدن "الثقب الأسود"





- الشرعية.. فساد يكتوي به ابناء عدن

- محطات توليد كهرباء عدن .. منظومة متهالكة منذ عشرات السنين

- تقاعس حكومي لإيفاء متطلبات كهرباء عدن

- عدن تايم ترصد رأي الشارع والاعلاميين الجنوبيين في تردي خدمة الكهرباء


عدن تايم/ اسلام السالم

في نهار إحدى حواري عدن والتي كانت تكتظ بالسكان، انطفأت الكهرباء فجأة وموجة الحر صارخة وأنفاس الناس تلتهب فاذا بهم يفترشون الأرض كعادتهم، هذه الصورة في عدن لم تستطع الحكومة منذ سنوات أن تقضي عليها أو تجد لها العلاج الشافي الوافي في حين يعيش وزرائها والمسؤولين حياة الرفاهية في فنادق الرياض والقاهرة وغيرها من أموال ثروات الشعب.


عدن وهي العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية التي باتت تنام في سبات عميق متجاهلة ماتمر به مناطق ومديريات عدن من تدهور غير مسبوق لخدمة الكهرباء.

في هذا التقرير نسلط الضوء على انقطاعات الكهرباء في العاصمة عدن والتي تتكرر كل عام وهذا العام بتزايد غير مسبوق دون اي حلول جذرية او حتى مؤقتة للحد من الأزمة التي اثقلت كاهل المواطنين.



*- جرعات مخدرة*

تشهد المؤسسة العامة للكهرباء بعدن مثلها مثل غيرها من مؤسسات الدولة في الجنوب تدهورا عاما ناتج عن جرعات مخدرة للحكومة الشرعية الحالية وللعقود الماضية من حكم علي عفاش.

وعود عديدة ضخمتها وسائل اعلام الحكومة بحل أزمة الكهرباء في المدينة منذ سنوات اثناء تواجدها بعدن ولم تنفذ اطلاقا، واشارت المصادر إلى أن هناك تجاهلا متعمدا من الدولة لحل ازمة الكهرباء في العاصمة عدن .


وقالت المصادر بان ما تشهده عدن من وضع كارثي على مستوى اغلب الخدمات الأساسية، يرجع بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتواصل، مشيرا الى ان انقطاعات الكهرباء مستمرة وفي تزايد منذ دخول فصل الصيف دون معالجات ملموسة من قبل الحكومة ولا الجهات المعنية ولم يلمس ثمارها المواطن البسيط حتى اللحظة.


*- منظومة متهالكة*

لايخفى على احد ان محطات توليد الكهرباء بات يلزمها صيانة فورية، ومحطات اخرى مهددة بالتوقف وبحاجة عاجلة إلى قطع غيار ، لأن توقفها يعني نقص في الطاقة التوليدية وهو مايفاقم الماسأة على المواطنين.

وعدن اصبحت اليوم بحاجة ماسة الى العديد من المشاريع وخاصة في مجال الكهرباء التي أصبحت شبكاتها متهالكة وغير قادرة على نقل التيار الكهربائي بشكل صحيح و التي انتهى عمرها الافتراضي وأصبحت تشكل عبئا كبيرا على السلطة المحلية لعدن.

وتبذل السلطة المحلية في عدن بقيادة المحافظ لملس جهودا كبيرة قوبلت بنكران من وسائل اعلامية معادية بالاضافة لتجاهل من الحكومة لتحسين مختلف الخدمات ومنها اداء المنظومة والمحطات التي باتت توصف(بالمتهالكة) في حين تسعى الحكومة �
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع