القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

القطاع الصحي في العاصمة عدن.. جهود جنوبية حثيثة لمقاومة التردي الفظيع

يواصل الوزير أحمد حامد لملس وزير الدولة، ومحافظ العاصمة عدن، جهوده الدؤوبة من أجل تحسين الأوضاع الخدمية في العاصمة عدن، في ظل العديد من الأزمات التي عانت منها العاصمة جرّاء حرب الخدمات.
وتحظى المنظومة الصحية، بعناية كبيرة لدى قائمة اهتمامات القيادة الجنوبية، وذلك بعدما ساء مستوى الخدمة لفترات طويلة، وهو ما عانى منه المواطنون جراء حرب الخدمات المستعرة ضد الجنوب.
وفي إطار هذا الاهتمام، عقد أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، اجتماعا مع مدير عام مكتب الصحة الدكتور أحمد البيشي، حيث تم الإطلاع على وضع الخدمات في المرافق الصحية.
وبحث في اللقاء بحضور قيادات السلطة المحلية في عدن، على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى في المستشفيات، والمجمعات، والوحدات الصحية، وسير عملها.
كما اطمأن على مستوى إنجاز مكتب الصحة لخطته خلال شهر رمضان المبارك، وتحقيق الانضباط الوظيفي، وحل عدة إشكاليات قائمة.
ودعا محافظ عدن لبذل مزيد من الجهود لتحسين وتطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية، والرقابة الدائمة على المرافق الصحية وسير العمل فيها، وتفعيل الدور الرقابي وتقييم أداء الكادر الصحي المحلي والأجنبي.
تحسين أوضاع المنظومة الصحية في العاصمة عدن أمرٌ يحمل أهمية بالغة، في ظل الاكتظاظ الذي عانت منه مستشفيات العاصمة، وقد زاد الوضع سواء مع تفشي الكثير من الأمراض والأوبئة ما خلّف أوضاعا بائسة في الجنوب.
وعانت مستشفيات العاصمة عدن، من نقص حاد في المستلزمات الطبية ما ينعكس بالسوء على مدى تلقي الخدمة الطبية، فيما يصل الأمر في بعض الأحيان إلى غلق المراكز الصحية أبوابها أمام مرتاديها لعدم القدرة على تقديم الخدمة.
هذه الأعباء التي عانت منها العاصمة عدن، جعلت المنظومة الصحية تحظى باهتمام من قِبل القيادة الجنوبية، في محاولة لتقليل ومقاومة فاتورة حرب الخدمات الغاشمة التي فتكت بالجنوب بشكل كامل.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع