القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

بن لغبر يستذكر الشجاعة الإماراتيين على الأرض لتحرير عدن

استذكر الكاتب الصحفي صلاح بن لغبر سير المعارك لتحرير العاصمة عدن من مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في 2015 ضمن عملية عاصفة الحزم وبقيادة ميدانية إماراتية على الأرض.
وقال في تغريدة على تويتر اليوم الثلاثاء: "من ذاكرة النصر: معركة 2015 على الرغم من الدور الكبير لعاصفة الحزم التي انطلقت في 26 مارس واستماتة المقاومة الجنوبية في الدفاع واصل الجيش الشمالي بقيادة الحوثيين اجتياح عدن".
وتابع: "ليحتل كريتر والمعلا والقلوعة تباعا وقبل نهاية إبريل كان قد احتل التواهي، كان جيشا منظما ومسلحا جيدا مقابل مقاومة غير مدربة، وأدرك التحالف هذا الواقع بوضوح، فكان قرار إنزال قوات إماراتية لتقييم الوضع وقيادة المعركة على الأرض".
وأضاف أن: "خلال فترة قصيرة قلب الجيش الإماراتي موازين الحرب بشكلٍ مذهل، قاتل الإماراتيون بشراسة في المقدمة وجميعنا شهدنا ذلك عيانا، كما دربوا شباب المقاومة الجنوبية ووفروا 120 عربة مصفحة وقادوا بأنفسهم دبابات حديثة كان لها دور عظيم في تحرير عدن ولحج والعند وأبين خلال أيام معدودات بإسناد جوي متواصل من مقاتلات التحالف بقيادة السعودية".
وثمن: "شجاعة الجنود والضباط الإماراتيين"، مؤكدا أنها: "كانت حديث الجميع وكل من حضر معارك التحرير كما أذهلت قدرات واحترافية القوات الإماراتية في القتال والتخطيط والتنفيذ والتنسيق والقيادة كل المختصين".
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع