القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي يطمئن الجنوبيين: قضيتنا محورية بخارطة السلام


شدد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على محورية قضية شعب الجنوب بخارطة السلام الأممية لإنهاء الصراع بالمنطقة.
وطمأن في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، أبناء الشعب الجنوبي بالمضي في العملية السياسية الشاملة عبر خريطة الطريق التي تقودها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بمقدمتها قضية شعب الجنوب.
وكشف عن سير عملية تأسيس إطار تفاوضي لحق شعب الجنوب ضمن المفاوضات الشاملة المقررة خلال الأيام المقبلة، للتوصل إلى إطار يحمل قضية الجنوب ويضمن لها الأولوية.
لفت إلى حالة التكامل والانسجام بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي في الذكرى الأولى لتشكيل المجلس، مؤكدا أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه، يعملون على قلب رجل واحد.
وأوضح الرئيس الزُبيدي أن مجلس القيادة الذي يشكل أهم القوى الفاعلة في الأرض، يعمل مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار إلى أن خريطة السلام والمفاوضات التي ستجري خلال الأيام المقبلة ستحمل كل هموم ومشكلات الوطن، في مقدمتها قضية شعب الجنوب.
وقال إن مجلس القيادة الرئاسي خطى خطوات خلال هذا العام، منها إيجابي، ورافقنا بعض السلبيات، خصوصًا في الجانبين الاقتصادي والإنساني، مشيرا  لمواصلة العمل لتحقيق الأهداف التي تأسس المجلس لأجلها ولتحقيق كافة أهداف وتطلعات الأبرياء.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع