القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي يدعو أمريكا لمنح تسهيلات للمستوردين بموانئ الجنوب


ناقش الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع ستيفن فاجن، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية، وجهود إطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب.
وشدد على استعداد مجلس القيادة الرئاسي الانخراط في جهود السلام الأممية من خلال فريق التفاوض التابع للمجلس، مشيرا إلى ضرورة وضع إطار خاص لقضية شعب الجنوب في العملية السياسية القادمة باعتبارها مفتاح الحل وإنهاء الصراع.
وتطرق الجانبان إلى الملفات الاقتصادية وجهود منع تدهور الوضع الإنساني نتيجة استمرار توقف تصدير النفط، وحيث طالب الرئيس الزُبيدي بدعم حكومة المناصفة لتعزيز الموارد وتقليص المصروفات واجراء إصلاحات مالية وإدارية.
ودعا إلى منح التجار المستوردين عبر الموانئ بالجنوب المزيد من التسهيلات ووضع حد للممارسات التعسفية لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران ضد التجار المستوردين عبر موانئ الجنوب.
من جهته، شدد السفير الأمريكي على دعم بلاده لجهود إنهاء الحرب وإحلال السلام عبر عملية سياسية شاملة تضم مختلف الأطراف تحت إشراف الأمم المتحدة، مشددا على انسجام مجلس القيادة وحكومة المناصفة، داعيا المجتمع الدولي لإعادة تصدير النفط بعد الهجمات الحوثية الإرهابية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع