القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

لجنة لوضع رؤية استراتيجية لتطوير القطاع السمكي


شهدت العاصمة عدن اللقاء التشاوري المشترك لوزارة الزراعة وهيئاتها السمكية وممثلي القطاع الخاص والاتحاد التعاوني السمكي، برئاسة وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري.
وناقش اللقاء سبل تعزيز العمل المشترك في تنظيم آليات تسويق المنتجات السمكية، وعلاج الإشكاليات التي تواجه القطاع السمكي وآليات تنفيذ القرار الوزاري بوقف صادرات الأسماك والأحياء البحرية الطازجة.
وأقر اللقاء عدد من الإجراءات ومنها تشكيل لجنة من كافة جهات الاختصاص لمعالجة أزمة نقص الأسماك، ووضع رؤية لمسودة استراتيجية القطاع السمكي، بالإضافة إلى تنظيم مراكز الإنزال السمكي وتفعيل الرقابة عليها.
كما اتفق الحاضرون على تنظيم عملية التسويق المحلي، وتسجيل وترقيم سيارات النقل، وتنظيم عملية التصدير وتطبيق الشروط على المصدرين، ومراعاة وضع وحقوق الصيادين ، الزام الشركات والمؤسسات بشراء وتخزين الكميات المتوفرة من الاسماك ،وقف كل الاعمال التي تستنزف الثروة السمكية ،( الاصطياد الجائر، والطحن.
وأمر وزير الزراعة بتشكيل لجنة لمعالجة وفرة الأسماك في مواقع الإنزال بمحافظتي حضرموت والمهرة وحصر الكميات و تسويقها وبيعها في المحافظات التي تعاني شح الإنتاج وخصوصا العاصمة عدن مع مراعات حقوق وأوضاع الصيادين.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع