القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الانتقالي يثمن عمق العلاقات الروسية الجنوبية التاريخية


ثمنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، برئاسة أحمد لملس، الأمين العام للمجلس، محافظ العاصمة عدن، عمق العلاقات التاريخية بين الجنوب وروسيا.
وأشادت بالتفاهمات التي خلصت إليها زيارة الرئيس عيدورس الزُبيدي رئيس المجلس والوفد المرافق له للعاصمة الروسية موسكو، كما ثمنت جهود الرئيس الزُبيدي لتعزيز علاقات المجلس مع الدول الكبرى المؤثرة بصنع القرار الدولي، دعما لمطالب شعب الجنوب وقضيته العادلة.
وتطرق الاجتماع لتطورات في لساحة الوطنية، ومدى الاحتياج إلى تحسين الحكومة استغلال الموارد المتاحة، وتوجيهها لمعالجة الخدمات، وفي مقدمتها الكهرباء، قبل قدوم فصل الصيف، وتوفير الاحتياطي اللازم من المشتقات النفطية.
وطالبت مجلس القيادة الرئاسي بضمان توريد الإيرادات من كافة المحافظات إلى البنك المركزي في العاصمة عدن، والتوقف عن صرف أي مبالغ من الإيرادات للمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على حساب الخدمات في المحافظات المحصلة لهذه الإيرادات.
كما دعت إلى وقف صرف أي مخصصات للمحافظات الرافضة لتوريد إيراداتها لصالح الموازنة العامة، محذرة من استمرار هذا الإجراء المخالف وضرره على الوضع الاقتصادي.
كما هنأت شعب الجنوب في الداخل والخارج، والأمتين العربية والإسلامية، بحلول شهر رمضان المبارك، سائلة المولى العلي القدير، أن يُعين الجميع على أداء فريضة الصوم، وأن يعيده على شعبنا وأمتنا في كل عام باليُمن والخير والبركات.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع