القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تقدير أوروبي لثقل الانتقالي شعبيا ودوره السياسي إقليميا


بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، جابريل مونويرا فينالس بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض اليوم الاثنين، سير الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الصراع وإحلال السلام.
وتطرق اللقاء المشترك إلى تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بمختلف جبهات القتال واعتداءاتها الإرهابية على موانئ تصدير النفط، إضافة لسُبل وآليات دعم مجلس القيادة الرئاسي لإنعاش الوضع الاقتصادي إثر تدهوره جراء الهجمات الحوثية علي منشآت تصدير النفط.
وطالب الرئيس الزُبيدي مفوضية الاتحاد الأوروبي بتكثيف دعمها الإنساني، والتعاون مع دول التحالف العربي للعمل على تسريع إطلاق المنحة المالية، بغرض إيقاف التدهور في سعر صرف العملة المحلية وغلاء أسعار السلع الأساسية.
وتطرق الجانبان إلى سير عملية سهام الشرق في محافظة أبين بمواجهة التنظيمات الإرهابية ودحرها وانعكاساتها الإيجابية على المحافظات المجاورة، وضرورات فرض الأمن وتعزيز الاستقرار بوادي حضرموت عبر تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.
بدوره، ثمن السفير فينالس الدور المحوري للمجلس الانتقالي الجنوبي كطرف أساسي في العملية السياسية، مؤكدا أنه يحظى بالثقل الشعبي على المستوى المحلي، إضافة لدوره السياسي البارز على مستوى المنطقة.
وجدد دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود السلام التي تضطلع بها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب وإحلال السلام في المنطقة.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع