القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

رئاسة الانتقالي تستنكر تقاعس الحكومة عن محاسبة الفاسدين


طالبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماعها اليوم الثلاثاء، الحكومة بالجدية في مواجهة الفساد، مشيرة إلى فساد قرارات المنح الخارجية بوزارة التعليم العالي في السنوات الماضية.
واستنكرت عدم تحرك رئاسة الحكومة بأي إجراءات لمحاسبة الفاسدين والمتورطين في الفساد، لافتة إلى الحاجة للتعامل بجدية ومحاسبة المفسدين في الوزارة وغيرها من المرافق لتجنب ردود الأفعال الناتجة عن تقاعس رئاسة الحكومة بملف المحاسبة والمساءلة.
ودعت في اجتماعها برئاسة أحمد لملس، أمين عام المجلس، محافظ العاصمة عدن، إلى الحفاظ على الثروات النفطية، وملكية الشركات الحكومية بالقطاع، والإسراع بنقل كافة المقرات إلى العاصمة عدن.
وحثت رئاسة الحكومة على ضرورة إلزام وزير الداخلية بممارسة عمله من مقر الوزارة في العاصمة عدن، وإلزامه بالتجاوب مع القرارات الصادرة عن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنقل مقرات الشركات والهيئات كافة إلى العاصمة عدن للتعامل معها.
وتطرق اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى تقرير مركز دعم صناعة القرار ومستجدات الأوضاع العامة، وفي مقدمتها الأوضاع في مديرية حالمين بمحافظة لحج.
وشكلت لجنة للتحقيق في ملابسات الأحداث التي شهدتها المديرية مؤخرا، مطالبة بالتهدئة وسرعة استكمال اللجنة لمهامها لاتخاذ الإجراءات القانونية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع