القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

خلال الهدنة.. 20 شهيدا و101 جريح مدني وعسكري جنوبي بالضالع


واصلت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران التهرب من التزاماتها بمضمون الهدنة الأممية منذ سريانها مطلع شهر أبريل الماضي، بتعمد تصعيد عملياتها العسكرية والقتالية في مختلف القطاعات القتالية شمال وغرب جبهات محور الضالع.
وتورطت المليشيا الإرهابية في شن عمليات هجومية وعمليات قصف بمختلف أنواع الأسلحة، أسفرت عن ارتقاء العديد من الجنود البواسل شهداء، كما أوقعت جرحة طوال الأربعة أشهر الماضية.
وارتكبت عناصر المليشيات الحوثية الإجرامية انتهاكات انسانية بحق المدنيين العزل سقط العديد منهم بين قتيل وجريح وتدمير ممتلكاتهم ومنازلهم خلال عمليات قنص وقصف استهدفت المواطنين في قراهم ومنازلهم ومزارعهم.
ووصل عدد خروقات المليشيات الحوثية منذ بداية الهدنة مطلع أبريل الماضي، حتى 31 يوليو الماضي، نحو 1,976 خرقا بأسلحة ثقيلة و1,424 خرقاً باسلحة متوسطة، منها:
ووصل عدد الضحايا من جنود القوات المسلحة الجنوبية خلال عمر الهدنة 14 شهيداً و74 جريحاً، إضافة لإعطاب 4 مركبات عسكرية في هجمات إرهابية حوثية.
كما خلفت الأعمال العدائية الحوثية، 6 شهداء و27 جريحا بينهم طفلين من المدنيين، خلال قصف 10 قرى منها قرى المشاريح وقروض شمال غربي منطقة حجر قرى سليم وحُمّان والخرازة والزبيريات وقرى في شمال منطقة مريس.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع