القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

هجوم شبوة والثأر من الإرهابيين.. تعهدات الجنوب للوفاء لشهدائه والمحافظة على مكتسباته


اعتاد الجنوبيون، أن يرون من قواتهم المسلحة قدرتها الكبيرة على الثأر من الإرهاب الذي يُحاك ضد أراضيهم، عبر جهود دؤوبة تنخرط فيها القيادة العسكرية تحصن الوطن من مخاطر استهدافه.
فمع كل جريمة إرهابية يتعرض لها الجنوب، تكون القوات المسلحة عند الموعد وتُظهر قوة قاهرة تردع أعداءها، من منطلق الرد بالرد أو الضربة بالضربة، هذا إلى جانب اتخاذ التدابير الاستباقية التي حمت الجنوب من عمليات إرهابية دبّرتها المليشيات الإخوانية وحليفتها الحوثية وقوى الإرهاب المتحالفة مع كليهما.
حدث هذا الأمر في أعقاب عملية استهداف الرائد ماجد لمروق قائد اللواء السابع دفاع شبوة في مديرية ميفعة، وهي العملية الإرهابية التي أسفرت عن ارتقاء جنديين وإصابة أربعة آخرين.
رسالة الثأر الجنوبية التي يتم إرسالها من خلال هذه التعهدات مفادها أنّ الجنوب لن يكون لقمة سائغة أمام أعدائه، وهذا الأمر يتضح من خلال الإجراءات الحاسمة التي تتخذها القوات على الأرض سواء عبر الانتشار لتأمين رجالها وقواتها إلى جانب تأمين النقاط الاستراتيجية التي تظل قيْد الاستهداف.
ترتبط هذه الأهداف بشكل رئيسي، بأنّ استتباب الأمن في أرجاء الجنوب أمرٌ من شأنه أن يخدم المسار السياسي لقضية شعب الجنوب، فيما يخص دحر أي مساعٍ أو محاولات مشبوهة لاستهدافها أو عرقلتها عن الانتقال نحو آفاق أرحب على الصعيد السياسي.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع