القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الرئيس الزُبيدي يكلف الحكومة بإنجاز المشاريع التنموية وتحسين الخدمات


كلف الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال اجتماعه اليوم السبت، برئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، محافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، بقصر معاشيق، بإنجاز المشاريع الخدمية ذات الأولوية لدى المواطنين.
وشدد الزُبيدي على ضرورة الوفاء بالاحتياجات الأساسية في العاصمة عدن والمحافظات المُحررة، واستيعاب التعهدات المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.
ونبه إلى ضرورة إعداد مصفوفة المشاريع وفقا لمتطلبات التنمية في العاصمة عدن واستعادة الخدمات الأساسية لتحسين حياة المواطن، وتحقيق الأمن الغذائي، وتنمية سُبل المعيشة والتعافي الاقتصادي وتعزيز دور القطاع الخاص.
وخلال الاجتماع اطّلع الرئيس في الاجتماع، من رئيس الحكومة على الجهود المبذولة لإعادة تأهيل البُنية التحتية في العاصمة عدن، وخطتها للبدء في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في مجال توليد الطاقة بالغاز، وتأهيل وصيانة الطرق، وفي مقدمتها الطريق البحري الرابط بين مديرتي خورمكسر والمنصورة، ودوارات الغزل والنسيج، وكالتكس، والقاهرة.
كما اطّلع الرئيس على استعدادات الحكومة لاستيعاب الوديعة المقدمة من السعودية والإمارات عبر صندوق النقد العربي، مشددا على سرعة استكمالها لتحقيق استقرار في قيمة العملة المحلية، وتحقيق انتعاشة الاقتصادية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع