القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الأمانة العامة تستعرض المشهدين الاقتصادي والسياسي حول آخر المستجدات على الساحة الجنوبية


عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام.
وإشادة الأمانة في اجتماعها بالحشود الجماهيرية في كافة محافظات الجنوب التي أحيت الذكرى 28 لإعلان فك الارتباط والتي عبرت عن الإرادة الصلبة لشعب الجنوب وتمسكه بحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة.
كما قدمت الأمانة خلال اجتماعها التهاني والتبريكات لأبناء محافظة الضالع خاصة والجنوب عامة بالذكرى السابعة لأول الانتصارات وتحرير اول مناطق الجنوب من المليشيات الحوثي وقوات عفاش في العام 2015.

واستعرض الاجتماع تقريري المشهدين الاقتصادي والسياسي المقدمين من الدائرتين الاقتصادية والسياسية حول آخر المستجدات على الساحة الوطنية الجنوبية.
كما ناقشت الأمانة في اجتماعها تقريري أداء الدائرة المالية والإدارية، ودائرة حقوق الإنسان، خلال الفصل الأول من العام 2022، وأبرز الأنشطة التي نفذتها الدائرتان والمهام التنظيمية المرتبطة بهما، خلال الفترة المذكورة، حيث تمت المصادقة عليهما مع الأخذ بالملاحظات الواردة حولهما.
ووقف الاجتماع أمام العديد من القضايا والأحداث الأمنية، والخدمية، والاجتماعية، التي شهدها الجنوب خلال الفترة الماضية، حيث قُدمت التصورات والمقترحات العملية التي من شأنها رفع كاهل المعاناة عن المواطنين.
هذا وكان الاجتماع، قد ناقش تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، بالإضافة إلى محضره السابق وصادق عليه.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع