القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

اتهامات جديدة للحوثيين.. أزمات قاسية تدفع الوضع الإنساني نحو الانهيار


اتهامات جديدة للحوثيين.. أزمات قاسية تدفع الوضع الإنساني نحو الانهيار
تأزمت الأوضاع الإنسانية بشكل ملحوظ بالتزامن مع اتهامات جديدة وُجهت للمليشيات الحوثية بشأن إصرارها على تعقيد الأوضاع الإنسانية في المناطق التي تنشط بها، بما يفتح الباب أمام خيارات المجتمع الدولي في التعاطي مع هذا الوضع.
ففي توثيق لحجم الأعباء الإنسانية، قال البنك الدولي إنّ الصدمات المتعددة على مدى العامين الماضيين في اليمن، ساهمت في ارتفاع الأسعار، وانعدام الأمن الغذائي، مشيرا إلى أزمات الفيضانات ووباء كوفيد، ووباء الكوليرا، وغزو الجراد.
ولفت إلى أن 80٪ من السكان يعيشون بحاجة إلى مساعدة إنسانية، وكشف اعتزامه تركيز مشاركة مجموعته على دعم تقديم الخدمات الأساسية والحفاظ على رأس المال البشري وتعزيز الأمن الغذائي والقدرة على الصمود وفرص كسب العيش.
بالتزامن، وجهت اتهامات جديدة للحوثيين، إذ واجهت الوكالات الإنسانية في اليمن، قرابة ثلاثة آلاف مرة إعاقة من قِبل المليشيات لمنع إيصال المساعدات للمستحقين.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إنّه على مدار العام، أبلغ الشركاء في المجال الإنساني عن 2928 حادثة منع وصول المساعدات للمحتاجين خلال عام 2021، مما تسبب بحرمان 10.9 مليون شخص من الغذاء.
التقرير الأممي أشار إلى أنّ مليشيا الحوثي كثفت العوائق البيروقراطية واللوجستية والمخاطر الأمنية مما تسبب بإعاقة قدرة وكالات الإغاثة على تقديم المساعدة.



وأكثر من 90% من حوادث عدم الوصول بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، المبلغ عنها في عام 2021 تتعلق بالقيود البيروقراطية وتشمل رفض تصاريح السفر أو التأخير والرفض أو التأخير في الموافقة على الاتفاقات الفرعية للمشروع.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع