القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الدكتور الخُبجي يناقش مع اللجنة الاقتصادية العليا سبل الحد من تدهور الاقتصاد في الجنوب


ترأس الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، اليوم الأربعاء، لقاءً مهماً مع اللجنة الاقتصادية العليا للمجلس.
في مستهل لقائه، نقل الدكتور الخُبجي تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيداً بدور أعضاء اللجنة الاقتصادية العليا وحرصهم الدائم على التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الارتفاع المستمر للعملات الأجنبية، وهبوط سعر العملة المحلية.
وأطلع الخبجي، أعضاء اللجنة، على آخر مستجدات الوضع السياسي في الجنوب وجهود الأشقاء في دول التحالف العربي للدفع باتجاه استئناف مباحثات تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، والضغط على الطرف الآخر بالقيام بواجباتهم تجاه المواطنين، والتخفيف من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، متطرقاً إلى أهم المشاورات التي أجراها فريق المفاوضات مع الأشقاء في دول التحالف وسفراء الدول الشقيقة والصديقة.
وشدّد رئيس وحدة شؤون المفاوضات، على ضرورة اضطلاع اللجنة الاقتصادية بدورها لمواجهة حرب الخدمات والأزمات، مندداً بتنصل الطرف الآخر وعدم تحمله مسؤوليته تجاه معاناة المواطنين، وعدم الإيفاء بالتزاماته وفي مقدمتها توفير الخدمات الأساسية وصرف المرتبات بشكل منتظم، واتخاذ التدابير العاجلة لإيقاف الانهيار في العملة المحلية.
ودعا اللقاء، التحالف العربي إلى الضغط على الطرف الاخر لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، خصوصاً إخراج القوات اليمنية المتواجدة في وادي حضرموت، ومحافظات الجنوب الأخرى إلى الحدود لمواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية.
واستمع الخبجي من أعضاء اللجنة الاقتصادية العليا إلى عدد من الرؤى المُقدمة بشأن الوضع الاقتصادي الراهن، وأهم الحلول الاقتصادية الناجعة، والآنية، التي من شأنها الحد من تدهور الاقتصاد وتنهض به في محافظات الجنوب.
وفي ختام اللقاء، أكد الخبجي أن المجلس الانتقالي الجنوبي في لقاءاته مع المبعوث الأممي شدد على ضرورة وضع إطار خاص لمعالجة قضية الجنوب ضمن مفاوضات العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، وأهمية بدء المشاورات دون أي شروط مسبقة، منوهاً بضرورة وضع معالجات جادة وسريعة، للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة التي يعاني آثارها المواطنون في أنحاء الجنوب.
وكان اللقاء قد دان، العمل الارهابي الذي استهدف القائد عبداللطيف السيد، مؤكدا أن المجلس الانتقالي يعمل دائما بالتعاون مع شركائه الاقليميين والدوليين على اجتثاث الارهاب، مشيراً إلى ما حققته قوات المجلس الانتقالي من إنجازات في هذا الجانب
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع