القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تفاعل كبير مع إعلان هلال الإمارات برنامجه الرمضاني


حقق إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الانساني الهلال الأحمر الاماراتي عن برنامجه الرمضاني في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمن في المناطق المحررة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك فرحة وأصداء واسعة وتفاعل كبير بين الأوساط المجتمعية بمختلف اطيافه وتوجهاته .

ويشمل البرنامج ست محافظات شمالي وجنوبية هي، شبوة وحضرموت وتعز والحديدة وعدن وجزيرة سقطرى، ويستفيد 6 ملايين و870 ألفا من المير الرمضاني وإفطار الصائم، فيما يستفيد من كسوة العيد 165 ألف شخص.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية وام إن البرنامج الرمضاني تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأتت توجيهات القيادة الرشيدة لتلبية احتياجات الأشقاء في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز مجالات الأمن الغذائي، في ظل الظروف الراهنة في اليمن.

ورحب وتفاعل مواطنون وناشطون بهذه اللفتة الكريمة والعودة المباركة من الهلال الاحمر الاماراتي خاصة وأنها جاءت في ظل الاوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنين وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن مبادرات وبرامج وأنشطة الهلال كانت تخفف عن الكثير من الأسر المستهدفة في مختلف المحافظات .


ونفذ هلال الإمارات منذ العام 2016 حتى العام 2019 البرنامج الرمضاني ويعود آخر نشاط ودعم على الميدان قدمه الهلال في عدن وأخواتها الى شهر رمضان المبارك 1440ه - 2019م حيث وزعت فرق الهلال ما يقارب 80 الف سلة غذائية ومبادرة افطار صائم طوال شهر رمضان اضافة إلى توزيع كسوة العيد وأضاحي العيد بينما تواصلت في محافظات حضرموت والساحل الغربي .

وحسب الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تجسد الأهمية التي تحظى بها الأوضاع الإنسانية في اليمن، ومكانتها في سلم أولويات قيادة دولة الإمارات، التي اختطت نهجا متفردا في البذل والعطاء تجاه اليمن، انطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء هناك.

وأكد أمين عام الهلال الأحمر أن الهيئة ماضية في تعزيز جهودها ومبادراتها من خلال تبني المزيد من المشاريع والبرامج التي تخدم قطاعات واسعة من أفراد الشعب الشقيق، وتساهم في تحقيق التنمية المنشودة، وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه سابقا.




يذكر أن دولة الإمارات تصدرت خمسة سنوات قائمة أكثر الدول دعما لليمن وتشير الاحصائيات إلى إن حجم المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات بلغ 22.97 مليار درهم وذلك خلال الفترة من عام 2015 وحتى عام 2021، وشملت المساعدات حوالي 15 مجال رئيسي وفرعي .





هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع