القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

عدن.. تدشين اللقاء التشاوري حول العنف القائم على النوع الاجتماعي


دشن بالعاصمة عدن لقاء تشاوريا نظمه صندوق الأمم المتحدة للسكان حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وانجازاته للعام الماضي وكذا برنامجه الوطني للاعوام 2023 - 2024 م بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وخلال التدشين أكد الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة على زيادة المساعدات الانسانية التي تقدمها المنظمات الدولية نظرا لزيادة رقعة الفقر في المجتمع ونتائج الحرب الكارثية التي دمرت مقومات الحياة الاجتماعية.
وحث الوزير الزعوري المنظمات الدولية والصناديق والمؤسسات الدولية على العمل من العاصمة عدن ونقل مقراتها الرئيسة اليها كونها العاصمة حاليا ومقر الحكومة الشرعية ، منوها كذلك الى توريد المبالغ النقدية من العملات الصعبة نقدا الى العاصمة عدن وتحت اشراف البنك المركزي بالعاصمة عدن.
وتطرق الوزير الى ما انجزه الصندوق خلال العام الماضي وما اعده لهذا العام ، نوه معالي الوزير الزعوري الى ضرورة تقييم الخدمات التي قدمها الصندوق وتحويل النجاحات المحققة الى خدمات مستدامة وبرامج تلامس الواقع والحالة الاقتصادية التي يعيشها المجتمع.. شاكرا معاليه مايقدمه الصندوق من برامج وانشطة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي وعلاقته المتميزة مع الوزارة والتنسيق المتبادل وتقديمه الجهد العيني والمادي للشركاء خاصة في المشاريع التي تخدم المرأة، آملا ان ان تساهم مخرجات هذا اللقاء الى تطوير العمل المستقبلي للصندوق.
وكان السيد نيستور ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن قد استعرض انجازات الصندوق للعام الماضي مشيرا انه كان لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل دورا فاعلا في تلك النجاحات من خلال الشراكة الفاعلة وعمق العلاقة بين الصندوق والوزارة.
وفيما يتعلق ببرنامج الصندوق للاعوام 2023- 2024 اكد نيستور ، ان البرنامج سيركز اساسا على الصحة الإنجابية وحماية المرأة والاحصاء.
شارك في التدشين المستشار فائزه عبدالمجيد مدير عام المراة والطفل والدكتورة رضيه يسلم باصمد مدير عام التخطيط والاحصاء.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع