القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الخطر القادم .. تزوير هويات وشهائد ميلاد لنازحين

جنسيتهم الشمال ولهم ارتباط بالحوثي.. كيف يستخرج لهم هويات في الجنوب؟





كشفت جهات محلية في عدد من محافظات الجنوب عن تورط مدراء ادارات بالتنسيق مع منظمات اخوانية وحوثية يمنية شمالية بتنفيذ حملة اسخراج بطائق هوية وكذا شهائد ميلاد لنازحين شماليين بالجنوب.


واكدت وثائق عن بدء ادارات بالسجل المدني والشؤون الاجتماعية وادارات اخرى تورطت تلك الجهات اضافة الى تورط عقال حارات باعطاء شهادات لنازحين من خارج محافظات عدن والجنوب بمقابل مالي تم اعطاءه عقال الحارات بغرض السماح لنازحين وشخصيات من خارج الجنوب لغرض استخراج شهادات ميلاد على اساس انهم من محافظات الجنوب.


وانتقد ناشطون ومراقبون جنوبيين الوزراء الجنوبيين داخل حكومة المناصفة في السماح لمثل كذا اجراءات خطيرة. خاصة في ظل حرب مستمرة ونازحين بعضهم يشكلون خلايا نائمة تابعة لمليشيات الحوثي والاخوان وجهات يمنية شمالية داخل الجنوب.


ويقول الناشطين والمراقبين ان خطوات مثل هذه تؤكد نوايا لقوى اليمن الشمالي خاصة الحوثي والاخوان والمؤتمر الشعبي العام في محاولة احداث عملية تغيير ديمجرافية للجنوب وسكانه. تهدف الى الاضرار بالجنوب في حال اقرار المجتمع الدولي بحق الشعب الجنوبي في الاستفتاء على تقرير مصير شعب الجنوب ووطنه الجنوبي العربي.


وفي حين تشهد عدن عملية استخراج شهادات ميلاد لنازحين ومواطنين من اليمن الشمالي غالبيتهم يتبعون مليشيات الحوثي. كشف المجلس الانتقالي بلحج عن تأكده من قيام الجهات المتورطة باستخراج شهائد الميلاد.


وقال رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي في توضيح هام ما يلي:
توضيح هام:

تم صباح يومنا هذا الخميس 9/ ديسمبر 2021م تكليف لجنة للنزول إلى مديرية الحوطة للتأكد من عملية استقطاع شهادات الميلاد المدعومة من قبل منظمة اليونسف وبالتنسيق مع (السلطة المحلية) ومصلحة الأحوال المدينة والسجل المدني وفعلا خلصنا إلى وثائق تؤكد أن عملية استقطاع الشهادات تستهدف النازحين بدرجة اساسية بناءا على تاكيدات ورسائل من عقال الحارات كما هو موضح وموثق في الصور أعلاه وكذا صور بطاقة أحد النازحين من محافظة حجة الشمالية، وقمنا على الفور بتوقيف عملية صرف الشهادات وابلاغ الجهات المعنية والأمنية وتوجيههم باستدعاء عقال الحارات والتحقيق معهم.

ما نود أن نؤكده بأن هذا العمل خطيرة جداً ويهدف إلى توطين النازحين وتغيير ديمغرافي لطبيعة السكان في الجنوب. 

*رمزي الشعيبي.*
*رئيس القيادة المحلية لانتقالي محافظة لحج*
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع