القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

خاص .. هل أبتلعت "صحراء الجوف" سرايا الشرعية أم أن (أنصار هادي) أعلنوا المبايعة لصنعاء؟




تناولت الصحافة المحلية أمس الثلاثاء أنباء عن إختفاء سرية كاملة تابعة لقوات الشرعية، بظروف غامضة، في محافظة الجوف، شمالي اليمن، الواقعة تحت سيطرة قوات الحوثي المدعومة من إيران. وقالت إن سرية تابعة لـ" الكتيبة الثانية " في اللواء 101 التابع لقوات هادي والإصلاح، اختفت في الصحراء الفاصلة بين صحراء البقع وصحراء اليتمة، أثناء توجهها من البقع لتعزيز مقاتلي التحالف في شمال مدينة مأرب.

ولم تكن هذه هي الحادثة الوحيدة فقد اختفت العديد من الألوية والكتائب عسكرية من قوات هادي خلال الفترة الماضية، في محافظتي الجوف ومأرب، ولم يعرف مصير معظمها حتى اللحظة، إلا أن بعضها وقعت بين قتلى وأسرى بيد قوات الحوثي. والاخرى قررت الانطلاق الى صنعاء لمبايعة الحوثي وترديد الصرخة ..

وتتهم تقارير إخبارية حزب الإصلاح وحكومة الشرعية بتسليم الحوثي محافظة الجوف، مايشكل بحسب التقارير طعنة جديدة من هذا الفصيل للتحالف العربي. حيث أن حكومة الشرعية سلمت محافظة الجوف للحوثيين، حيث أقدمت عبر حزب الإصلاح الذراع العسكري لها على تسليم الجوف للحوثيين وفقًا لاتفاق وقعه الطرفان، وقد أفضى إلى سيطرة الحوثيى على مناطق في نهم وأجزاء من محافظتي مأرب والجوف، وهو ما يفسر إختفاء الكتائب والالوية العسكرية في صحراء (الجوف) مرة تلو الأخرى..
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع