القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

لهذه الأسباب تشكلت "قوات العاصفة الجنوبية " بتوجيهات الرئيس الزُبيدي !




منذُ بداية العام 2016م وبرؤية ثاقبة لمستقبل الجنوب وتشكيل نواة للقوات المسلحة والأمن الجنوبي جاءت التوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية حفظة الله ورعاه بتشكيل قوات العاصفة كقوة أمنية مهيكلة بتشكيلات ميدانية وكتائـب تعمل وفق مفاهيم حديثة تتعدى في نطاقها الأبعاد الأمنية التقليدية إلى أبعاد إنسانية واجتماعية.

بدات قوات العاصفة ممارسة أدوارها الوطنية في العام 2017م، في تطور بارز وأكثر عمقاً على خارطة العمل الأمني في العاصمة عدن.

ومنذُ تشكيل قوات العاصفة بقيادة العميد اوسان العنشلي سعت قوات العاصفة لتحقيق الرؤية المستوحاة من توجيهات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي بأن تكون مؤسسة أمنية متميزة قادرة علـى المساهمة الفعالة في تعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.


كما واستندت قوات العاصفة في عملها وتنفيذها لواجباتها إلى مجموعة من القيم الجوهرية والمرتكزات الأساسية المتمثلة بــــ ( احترام حقوق الإنسان, الانتمــــاء والولاء للجنوب, العمل بروح الفريق الواحد,النزاهة والشفافية, الاحترافية , التميــــز في العمل, التدريــــب المستمر والتغييــــــر والتطوير نـحو الأفضل, و الحنكة في التعامل مع الأزمات والأحداث).

وتتلخص مهام قوات العاصفة في المحافظة على الأمن والنظام وفرض القانون، وتأمين الحماية اللازمة للهيئات والمؤسسات ذات الأهمية الخاصة وبعض الأشخاص المهمين مع تقديم الإسناد للأجهـزة الأمنية الأخرى والتعامل مع المواقف الأمنية الحساسة مثل إلقاء القبض على الأشخاص الخطيريـن ومكافحة الإرهاب .
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع