القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

مؤسسة وجود تنفذ جلسة حوارية خاصة بمديرية الشيخ عثمان حول " علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة"

 
عدن / سماح إمداد : 

بحضور رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني أ/ مها عوض نظمت صباح اليوم مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي NED الجلسة الحوارية في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن حول " علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة ".

يأتي ذلك ضمن مشروع "تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي المرحلة الثانية". وبمشاركة عددا من قادة المجتمع المحلي أئمة المساجد وعقال الحارات واللجان المجتمعية وربات البيوت والإعلاميين وشخصيات اجتماعية .
 
في افتتاح الجلسة الحوارية التي أقيمت في قاعة "ردسي مول" بمديرية الشيخ عثمان   تحدثت الأخت " مروة شهاب " مديرة مشروع  " بان مشروع "تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي يأتي في المرحلة الثانية التي تشمل تطبيق المعارف والمهارات في قيادة تنفيذ "جلسات حوارية مع المجتمع المحلي في مديريات  (المنصورة – الشيخ عثمان – دارسعد - البريقة)  لتفعيل دورهم المجتمعي في الإسهام لحل المشاكل والقضايا بالعمل على تنمية مجتمعاتهم.

وأشارت قائلة " بان تمت أول جلسة في مديرية المنصورة واليوم  بصدد الجلسة في مديرية الشيخ عثمان وبعد ذلك في البريقة ودار سعد .. موضحة بان خلال الفترة المقبلة تقام أربع جلسات حوارية مع الشرطة بالإضافة إلى جلسة ختامية لعرض المخرجات والنتائج والتوصيات وتوصيلها إلى صناع القرار .

وتم تيسير الجلسة الحوارية بقيادة  الأخوة أسماء الآغا ، وهيب ايهاب ، من خلال النقاش لمواضيع ومحاور الجلسة عن علاقة المجتمع المحلي  بمراكز الشرطة في مديرية الشيخ عثمان ،  وواقع مراكز الشرطة ودور النساء في تقديم الخدمة ( الشرطة النسائية ) وابرز مشاكل الحماية الأمنية التي يواجهها المجتمع المحلي ، وأهم الاحتياجات ت والأولويات لخدمات الحماية  من مراكز الشرطة .

وخرجت الجلسة بالعديد من التوصيات وأهمها: احترام إفراد الشرطة  وتوفير حقوقهم ومرتباتهم  ، الالتزام  بالزي العسكري من قبل إفراد الشرطة ،لابد من وجود شرطة نسائية لسماع شكاوي النساء ، تحقيق دور العدل والمساواة بين المجتمع من قبل إفراد الشرطة دون تمييز، تعاون المجتمع مع رجال الشرطة من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في المجتمع .  
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع