القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

الأهالي : السيول وصلت لمنازلنا في #رخية بوادي حضرموت وسط عجز السلطة المحلية (صورة)

 

وصلت مياه إلى منازل المواطنين في وادي رخية بوادي محافظة حضرموت، جراء مياه الأمطار والسيول الغزيرة التي اجتاحت مناطق الوادي..

وأظهرت صورة حصل عليها مراسلنا سيولاً تجتاح الوادي ، وسط مخاوف من تسببها في تدمير منازل وكذاد تشققات في عدد من المباني الطينية الأخرى، او غمرها لسيارات ودراجات نارية وأدوات منزلية.

هذا ووجه المواطنين انتقادات لاذعة لوزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، على تجاهلهم التام لحجم الأضرار التي خلفتها مياه الأمطار والسيول التي اجتاحت مناطق الوادي وضواحيه. 

ودعا المواطنين إلى إزالة المخلفات وإصلاح الخدمات الأساسية في المنطقة التي تضررت جرائها، موجهين بسرعة تقديم المساعدة للمواطنين المتضررين.

يذكر أن وادي رخية يعد من أهم الوديان حيث وادي رخية يقع في أقصى الغرب لوادي حضرموت، موازيًا لوادي عمد جنوبًا ووادي العبر أو مديرية العبر شمالاً، ويعتبر من أكبر الوديان وأطولها، حيث يصل طوله إلى حوالي (90 كيلو متر) وهو وادٍ منعزل نسبيًا عن المراكز الرئيسية لحضرموت، وساكنيه يميلون إلى الحياة البدوية ، ويعود الاستيطان في هذا الوادي إلى فترات مبكرة من تاريخ البشرية، إذ أسفرت المسوحات الأثرية التي قامت بها البعثة الأثرية اليمنية السوفيتية في هذا الوادي فيما بين عامي (1983 م و1984 م) عن مقابر فريدة من نوعها يعود تاريخها إلى الفترة بين الألفين الثالث والثاني قبل الميلاد وكشفت أيضًا عن مدينة قديمة يعود تاريخها إلى فترة ما قبل الإسلام، أما الفترة الإسلامية فهناك في سفوح الجبال وفي المرتفعات الصخرية لضفتي الوادي تنتشر قلاع وحصون إسلامية.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع