القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا على تلغرام: فجر عدن للاعلام

تفاصيل ثورة لحج الأبية في وجه الفاسدين وناهبي المال العام



فجرعدن ع / صدام اللحجي 

تظاهر المئات من أبناء محافظة لحج وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية وحرائر لحج، صباح الاثنين في مسيرة جماهيرية حاشدة تطالب بإقالة رموز الفساد في سلطة لحج. 

وطالب المتظاهرون بـتوفير الخدمات من كهرباء ومياه، سيما بعد أن أصبح أغلب سكان لحج يعيشون في ظلام منذ أشهر طويلة، مستنكرين في ذات الوقت اهتمام سلطة التركي تسيير قافلة إغاثية إلى مأرب ومدينة الحوطة تعاني من فقر وجوع وغلاء.

وطاف المتظاهرون شوارع المدينة مرددين هتافات غاضبة، ورفعوا العديد من اللافتات التي كتب عليها:" لن نهدأ إلا بطرد أوباش الإحتلال وعصابات التهريب وناهبي المال العام وأراضي الدولة والمواطنين، وأن الشعب هو السلطة ومصدرها، كلنا ضد الفساد والفاسدين، الأبطال يواجهون في الجبهات والأنذال يقطعون الخدمات. 

ويأتي تنظيم المسيرة الاحتجاجية بعد تردي الأوضاع الخدمية، وانتشار الفساد في دهاليز المكاتب الحكومية، وعجز السلطة في توفير أبسط المتطلبات للمواطن من كهرباء ومياه وصحة. 

وزحف العديد من المواطنين صوب مبنى السلطة المحلية بـمحافظة لحج لإيصال رسالة شعبية مفادها أن الشعب لن يطول صمته أكثر وسيتخذ كافة الخيارات لرفع ماوقع عليه من ظلم بسبب فشل السلطة المحلية في المحافظة التي ظلت متفرجة وغير عابهة بما يحدث.

وقال المتظاهرون في الفعالية الاحتجاجية إنهم يطالبون بطرد رموز الفساد، وإنهاء الفساد والعبث التي تعاني منه لحج منذ تولي المحافظ الحالي التركي، وأنه لابد من أن يتم محاسبة الفاسدين الذي يعبثون بالمال العام. 

وأكدوا :" أن محافظة لحج تعاني من سوء الخدمات العامة أبرزها ملف الكهرباء وقطع للرواتب لأكثر من 8 أشهر.

وصدر عن الفعالية السلمية بيان جاء فيه :" اننا نعلن المطالبة بحقنا في العيش الكريم ورفض سياسات الاذلال والتركيع وحرب الخدمات التي تمارسها سلطات المحافظة بحق ابناء الحوطة وتبن خاصة ولحج عامة في ظل ظروف معيشية اقل ما يمكن لنا وصفها بأنها كارثية متزامنة مع تصعيد مخيف لمسلسل الفساد الذي أصاب كل مناحي الحياة. 

وقال البيان:" إن ما تمر به مديريتي الحوطة وتبن من أوضاع متدهورة جراء الفساد الذي نخر في كل مفاصل السلطة التي تفرعت لتغذية الخلافات وتأجيج الصراعات بين أبناء المحافظة أمراً لاينبغي السكوت عنه خصوصا وقد قدمت لحج قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين في سبيل طرد الاحتلال اليمني والتصدي لمليشيات الحوثي. 

وجاء أيضاً :" لم يعد بمقدورنا تحمل المزيد من الأزمات المفتعلة من قبل رموز الفساد وليعلم الجميع أن لحج الثورة والنضال التي ابت الخنوع والإنكسار عبر مراحل التاريخ لأي سلطات باغية ولم تكن الإمبراطورية التي لايغيب عنها الشمس ببعيد عن تلك الملاحم والدروس التي سطرها أبناء لحج بتضحياتهم وبطولاتهم لايمكن أن نقبل الفساد باستمرار الفساد والمزيد من الاذلال. 

وحدد البيان مطالب المتظاهرين في التالي :"
١- على السلطة المحلية في المحافظة تحمل مسؤوليتها تجاه توفير واستقرار الخدمات وفي مقدمتها المياه والكهرباء والصحة والتربية والصرف الصحي ومراقبة أسعار المواد الغذائية وعدم السماح بالتلاعب بها. 
٢- على السلطة المحلية بالمحافظة توجيه معونات الإغاثة لمستحقيها ومنع التلاعب بها واحتكارها. 
٣- ندعو التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية راعية الإتفاق لسرعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض وعلى وجه الخصوص تغيير المحافظين وأن تكون محافظة لحج في مقدمة ذلك. 
٤- العمل على وقف مسلسل الفساد الذي أصاب كل مفاصل السلطة بالمحافظة والذي القي بظلاله السلبية على خدمات المواطنين المرتبطة بحياتهم والعمل على تطهير المحافظة من الفاسدين وناهبي المال العام وموارد المحافظة، ووقف المخطط الممنهج لنهب أراضي الدولة والمواطنين والتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية تحت حجة الإستثمار. 
٥- التأييد الكامل لما جاء في بيان الهيئة العسكرية ومجلس المتقاعدين العسكريين والمدنيين وأبرزها صرف الرواتب المتأخرة وكذلك صرف رواتب الشهداء والجرحى. 
٦- إلغاء قرار السلطة المحلية الخاص بتحويل الصرح التعليمي والعلمي (المعهد الزراعي) إلى مخيم للنازحين والواقع في مديرية تبن لحج. 
٧- إدانة العمليات الإرهابية التي أقدمت عليها قوى التطرف والإرهاب مؤخراً في محافظة عدن وأبين وإدانتها بصورة عامة لمختلف أشكال الإرهاب وصوره.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع